recent
أخبار ساخنة

بعد انتشار الكثير من الشائعات حول صيام رمضان | علماء يحسمون الجدل بشأن الإفطار في رمضان

بعد انتشار الكثير من الشائعات حول صيام رمضان | علماء يحسمون الجدل بشأن الإفطار في رمضان . 

قال مساعد الأمين العالم للرعاية الصحية بوزارة الصحة الأردنية الدكتور عدنان إسحاق إن صيام شهر رمضان لا يؤثر على المناعة في ظل انتشار فيروس كورونا المرتبطة مقاوته بهذا الأمر .

وأضاف في تصريحات لقناة المملكة الأردنية ، إن ما يؤثر على جهاز المناعة هي الأمراض المزمنه وبعض الأدوية إضافة للتقدم بالسن ، وذلك ردا على سؤال بخصوص تأثير الصيام على مناعة الجسم .

كما أن عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في مصر ، الدكتور علي جمعه ، أكد أن الرأي في صيام رمضان يعود للأطباء ويجب علينا الالتزام بكلامهم، فالحكم هنا للطبيب لأنه هو الذي يرى الوضع .

وشدد على إنه اذا قال الاطباء لابد من الإفطار فيجب الإلتزام بتعليمات الأطباء ومن لم يلتزم سيكون قد وقع في الحرام ، كما أن الإمام الغزالي قال إن هذا شأنه شأن المنتحر .

لكن لجنة البحوث الفقهية بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف أفتت بعدم وجود دليل علمي على وجود ارتباط بين الصيام والإصابة بالفيروس ، وبناء عليه فإن أحكام الصيام تبقى على حالها من وجوب الصيام على المسلمين إلا أصحاب الأعذار والذين لديهم رخصة في الإفطار ، وأنه لا رخصة في الإفطار بسبب الخوف من الإصابة بكورونا .
google-playkhamsatmostaqltradent