recent
أخبار ساخنة

خطة حكومية تبدأ يوم الأثنين لتخفيف القيود التي فرضت بسبب تفشي فيروس كورونا .

خطة حكومية تبدأ يوم الأثنين لتخفيف القيود التي فرضت بسبب تفشي فيروس كورونا . 


حسب خطة تم وضعها من قبل الحكومة التركية , مطلع الأسبوع القادم سيتم العمل على بدأ مرحلة أولى من خطة تخفيف القيود التي تم وضعها مسبقاً جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد , وذلك بعد انتهاء أيام الحظر الذي فرض على 24 ولاية تركية .

ومن المقرر أن تفتح مراكز التسوق وصالونات الحلاقة والتجميل أبوابها يوم الأثنين في 11/مايو المقبل .

أما المرحلة الثانية من الخطة ستكون بين 27 مايو و 31 أغسطس , أما المرحلة الثالثة تبدأ من 1 سبتمبر حتى 31 ديسمبر , أما المرحلة الرابعة من المقرر أن تبدأ من 1 يناير وما بعده .

حسب ما ورد في الخطة الحكومية لتخفيف القيود , سيتم تخفيف القيود بشكل تدريجي على المطاعم والمقاهي بعد شهر رمضان المبارك , فمن المقرر أن تفتح أبوابها في منتصف شهر يونيو .

أما عن الرحلات الداخلية والدولية ستبدأ في 28 مايو , وذلك حسب احصائيات تفشي فيروس كورونا , يعني أنه من الممكن أن تبدأ رحلات الطيران قبل الموعد المحدد .

أما عن الرحلات الدولية سيتم إصدار كتاب صغير مثل جواز السفر للمسافرين , سيتم فيه تحديد المدن التي سيذهبون اليها , وعدد الأيام التي يمكثون فيها , ففي حالة وجود أي أصابة سيسهل تحديد الأماكن والأشخاص والمعلومات المهمة عن المسافرين .

وحسب ما ذكرت صحيف هبرلار فإن المطاعم ستفرض على زبائنها الألتزام بالأقنعة الطبية والمسافة الإجتماعية بينهم .

وتوقعت الصحيفة وفق الخطة المحددة , أنه سيتم إعادة فتح القاعات الرياضية في يونيو , ومدارس تعليم قيادة السيارات وكرة القدم وكرة السلة في المرحلة الثالثة .

وأضافة أنه إذا وافقت اللجنة العلمية فهناك نية لفتح جميع الدورات التي توفر التعليم غير الرسمي ودورات القيادة وكل هذا ضمن شروط مخصصة .


google-playkhamsatmostaqltradent