recent
أخبار ساخنة

وزارة الصحة تطلق تطبيق لمكافحة فيروس كورونا كما يمكنك الحصول على الكمامات منه بشكل مباشر بدون الانتظار .

وزارة الصحة تطلق تطبيق لمكافحة فيروس كورونا كما يمكنك الحصول على الكمامات منه بشكل مباشر بدون الانتظار .


أطلقت وزارة الصحة في وقت سابق تطبيق ذكي على الهواتف المحموله لمكافحة انتشار فيروس كورونا , التطبيق " Hayat Eve Sıgar "  متاح للتحميل بشكل مجاني من متجر كوكل بلاي , 

كما قامت وزارة الصحة باتاحة امكانية الحصول على الرمز الخاص لاستلام الكمامات عن طريقة التطبيق بشكل مباشر عبر ضغطة زر وبدون الأنتظار حتى يأتيك الكود .

طريقة الحصول على الزمز سهلة وغير معقدة , كما هو موضح في الصور ....

أولاً نقوم بفتح التطبيق ثم نضع رقم الهاتف في هذا المستطيل كما هو موظح في الصورة  ثم ندخل الرمز الذي جاءنا برسالة نصية على الهاتف .

ثم نتوجه الى هذه القائمة كما هو موظح في الخطوة رقم 1  ثم نضغط على أيقونة الكمامة كما هو موضح في الخطوة رقم 2 .


ثم نضع في الخانة الأولى رقم التي جي الخاص بنا وفي الخانة الثانية اسم الأب كما هو مسجل في الكملك ثم في آخر خانة نسجل سنة المواليد كما هي مسجلة في الكملك " فقط السنة " .

ثم نضغط على Kayit وسوف يظهر الكود الخاص باستلام الكمامات الطبية , ثم نذهب لأقرب صيدلية ونظهر الرمز ونستلم الكمامات .


كما أن بيع الكمامات أصبح أمراً ممنوعاً في تركية بعد تفشي فيروس كورونا , ووفرت وزارة الصحة الكمامات بشكل مجاني لكل المواطنين والذين يعيشون على الاراضي التركية , يتم توزيع الكمامات عن طريق الصيدليات حيث يتم منح كل شخص 5 كمامات كل أسبوع . 

ورغم هذا الا ان هناك تقارير تؤكد أن عدد الذين حصلوا على الكمامات بشكل مجاني قليل الى الآن , بسبب كثرة العقبات أمام عملية توزيع الكمامات مما ادى الى استياء بعض المواطنين , كما أفاد التقرير أن الحكومة التركية تفكر بالسماح لبيع الكامات مجدداً وبأسعار رمزية ومراقبة البيع للتأكد من عدم استغلات التجار لهذه الازمة مع استمرار توزيعها بشكل مجاني .

كما أن أعداد الأصابات بفيروس كورونا في تركيا وصل إلى 129491 مصاب , كما بلغت حالات الشفاء 73285 شخص .
google-playkhamsatmostaqltradent