recent
أخبار ساخنة

إمام مسجدنا لص ... ؟؟؟ هذا ما حدث بالفعل في أحدى القرى .

إمام مسجدنا لص ... ؟؟؟


في احدى دول الساحل الإفريقي تم تعيين إمام حافظ لكتاب الله ومتفقه في الدين  يعرف اللهجة المحلية في مسجد قرية فاستحسن الجميع ذلك , فكان سكان القرية المحليين يتنافسون في إكرامه في بيوتهم وخاصة في شهر رمضان .

ففي يوم من الأيام دعت عائلة من القرية الإمام للإفطار عندهم , فحضر الإمام واستقبلوه احسن استقبال , وبعد الإفطار انصرف الإمام وهو يدعوا لهم , ولما بدأت المرأة تنظيف المنزل تذكرت أنها كانت قد وضعت بملغاً من المال في نفس الغرفة التي أفطر بها الإمام لكنها لم تجده .

فلما سألت زوجها عنه تعجبت لما أخبرها أنه لم يرى شيئ ولم يدخل بيتهم أحد سوى أمام المسجد ... 

فغضب الرجل غضباً شديداً وظن أن الإمام هو من قام بسرقت المال , لكنه كتم الأمر ولم يخبر أحد بذلك .

وبعد مرور سنه كامله وفي شهر رمضان جاء دور نفس العائلة لدعوة الإمام إلى الإفطار لكن الرجل تذكر حادثة السرقة , فشاور زوجته فقالت لعل الإمام له ظروف خاصة أجبرته على السرقة .

فلما حضر الإمام الى الأفطار سأله الرجل ألم تلاحظ أنني قد غيرت معاملتي معك منذ رمضان الفائت , قال نعم لكنني لم أفكر بالأمر كثيراً بسبب انشغالي .

فقال الرجل اذا سألتك فهل تجيبني بصراحة , فقدت زوجتي مبغ من المال في اليوم الذي أفطرت فيه عندنا في السنة الماضية ولم يدخل أحد منزلنا غيرك , فقال الإمام نعم أنا أخذته .... لقد كان المبلغ على الطاوله ثم تبعثر على الأرض بسبب تيار هوائي دخل من النافذة فجمعته حتى لا يضيع تحت الأثاث فيصعب عليكم جمعه , ثم بدأ الإمام بالبكاء ... 

ثم قال الإمام أتدري لم أبكي ؟؟ أنا لا أبكي بسب أتهامك لي وأن كان حقا مؤلماً ... أنما أبكي لانه قد مرت سنة كاملة ولم يقرا أحدكم شيئاً من القرآن , ولو فتحتم القرآن مره واحدة فقط لوجدتم نقودكم فيه , فاسرع الرجل إلى القرآن فوجد نقوده فيه .
google-playkhamsatmostaqltradent