recent
أخبار ساخنة

الإجراءات الجديدة التي ستبدأ شهر يونيو حزيران المقبل في تركيا

نشرت وسائل إعلام تركية نقلاً عن مصادر مقربة من الحكومة التركية...


أخبار حول إجراءات جديدة ستدخل حيز التنفيذ في أوائل شهر يونيو حزيران  المقبل .

وقالت المصادر  إنه من المتوقع أن تنخفض الإصابات إلى ما دون ال500 حالة يومياً بعد أيام عيد الفطر.

وأضاف بأن وزير الصحة التركي ” فخر الدين قوجا” أعلن عن هذا الخبر السار قبل أيام مصرحاً بأننا سنكون أكثر حرية بعد انقضاء أيام العيد .

وكما أشارت بأنه مع توقعات الحكومة التركية بانخفاض الإصابات فإنها بدأت بالإستعدادت ووضع الخطط والتجهيزات التي من شأنها تخفيف القيود على جدول الأعمال خلال شهر حزيران المقبل .

وتوقعت أن المدن التركية تشهد تقدماً كبيراً بعد خلوها من كورونا لأيام ، حيث أثبتت الإحصائيات خلو 25 مدينة تركية من إصابات كورونا بشكل كامل .
في حين سجلت حوالي ال50 مدينة المتبقية فقط 10 حالات إصابة يومية في كل مدينة  .

وأشار إلى أن مدينة اسطنبول بشكل عام تشهد انخفاضاً بأعداد الإصابات باستثناء مناطق ” إسنيورت وباغجيلار و كوشوك شيكميجة وإسينلار وبيليك دوزو ” .


و من المرجح استمرار القيود مدة أطول على المدن المكتظة مثل أنقرة واسطنبول وإزمير وكوجالي وبورصة ، بالإضافة إلى توقعات كبيرة بمنح الحكومة المواطنين راحة أكبر وخصوصاً للفئة المحظورة بعد تقديم الشكاوي بارتفاع نسبة الأمراض النفسية عقب الجلوس الطويل في المنزل .

و أفاد الخبراء : ” لقد وصلنا إلى نقطة نعرف فيها مصادر الإصابات ، أو إذا ماكان هناك زيادة في مكان معين أم لا ، و سنتخذ جميع الإحتياطات في المرحلة القادمة لتكون البلاد أكثر أماناً .

ووفقاً للمعلومات فإن المرحلة الأخيرة من التطبيع هي في افتتاح المدارس والمؤسسات والمحاكم وحفلات الزفاف والأنشطة الداخلية ورفع القيود عن المسنين فوق سنال60 عاماً والشباب تحت سن ال20 عاماً .

بالإضافة إلى طرح قضية السماح للمسنين بالتسوق وركوب باصات النقل العام وزيادة أيام الإجازة والسماح لهم بالقيادة والعمل ، و سيكون ذلك وفقاً للقواعد الجديدة التي سيتم الإعلان عن توقيتها وكيفية تطبيقها بعد أيام العيد الفطر .

شاهد أيضاً : ايفون 12 برو ماكس | iPhone 12 pro Max أهم التسريبات عن الهاتف .
google-playkhamsatmostaqltradent