recent
أخبار ساخنة

وزارة الصحة تحدد المناطق الأكثر انتشار لفيروس كورونا في ولاية غازي عنتاب .

وزارة الصحة تحدد المناطق الأكثر انتشار لفيروس كورونا في ولاية غازي عنتاب .

قامت وزارة الصحة بنشر احصائيات مفصلة عن المناطق التي ينتشهر بها فيروس كورونا في غازي عنتاب عن طريق البرنامج الذي أطلقته وزارة الصحة منذ بداية تفشي فيروس كورونا في تركيا .

تم تحديد المناطق التي انتشر فيها فيروس كورونا بشكل كبير والمناطق التي فيها أعداد إصابة قليلة في ولاية غازي عنتاب التركية .


حيث أنه في الآونة الأخيرة ورغم زيادة أعداد الأصابات في عموم تركيا وزيادة أعداد المصابين الذين تماثلوا للشفاء , إلا أن أعداد الأصابات في ولاية غازي عنتاب في تزايد رغم كل التدابير الوقائية المتخذة .


أما عن عدد الأصابات فقد تم تسجيل 1704 أصابة و 53 حالة وفاة و عدد المتعافين 3894 شخصاً في آخر 24 ساعة بتاريخ 12/مايو , حيث أن العدد الكلي للأصابات وصل إلى 141 ألفاً و 475 شخص والعدد الكلي للذين تماثلوا للشفاء 98 ألفاً و 889 شخصاً والعدد الكلي للوفيات 3894 شخصاً . 


أما عن المناطق التي تعد من أكثر المناطق انتشار لعدد الأصابات بفيروس كورونا فهي بناءً على ما حددته وزارة الصحة، في 3 مناطق في غازي عنتاب وهي . 

المنطقة الأولى التي حددتها وزارة الصحة هي كل من منطقة كوليجي تبه ومنطقة ساملي حجي الواقعة حول الدفاع المدني بمنطقة الجمهوريات، وجزأ من منطقة  يوكاري باير .


المنطقة الثانية وهي حول منطقة نارلي تبه وبيرلي كايا حيث مساكن العمال واكتظاظ السكان، ربما أدى عدم الامتثال لقواعد مسافة التباعد الاجتماعية إلى عدد الاصابات الكبير في المنطقة .


 المنطقة الثالثة وهي المنطقة من جيكسوروت إلى يونالدا.


شاهد أيضاً : تركيا تنجح بتطوير علاج لفيروس كورونا . 
google-playkhamsatmostaqltradent