recent
أخبار ساخنة

تركيا تنجح بتطوير علاج لفيروس كورونا .

تركيا تمنح التراخيص اللازمة لانتاج وبيع علاج لفيروس كورونا .


حسب ما ورد ببيان لرئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية "فخر الدين ألتون" أن الحكومة التركية وافقت على منح التراخيص اللازمة لشركة أدوية تركيا لأنتاج وبيع علاج لفيروس كورونا .

وأضاف " ألتون " لقد منحنا الإذن لبيع علاج لفيروس كورونا , والذي تم تصنيعه وتطويره من قبل إحدى شركات الأدوية المحلية . 

وبالرغم من ذلك إلا أنه أكد أنه سيستمر بناء مستشفيات الطوارء متعددة الأغراض في اسطنبول بسرعة عالية , مؤكداً أن تلك المستشفيات ستعمل حتى بعد انتهاء كورونا .

بحسب بيان لرئيس الجامعة " جودت أردول " قال فيه أننا منذ تفشي فيروس كورونا قمنا بعمل متواصل ودئوب في مجال البحث العلمي عن فيروس كورونا وسبل القضاء عليه حتى وصلنا لمرحلة انتاج الدواء , كما أن الدواء يحمل اسم " TR-C 19 " وهو الآن جاهز لاعطائه للمتطوعين خلال الفترة القادمة . 

يذكر أن الخميس الماضي أعلنت جامعة العلوم الصحية التركية أنها طورت علاج جديد لفيروس كورونا , بالتعاون مع شركة " VSY " لصناعة الأدوية والتكنولوجيا .

والجدير بالذكر أن تركيا لها أهمية بالغة في مجال التطوير والبحث العلمي , وهذا بسبب اهتمام الدولة بشكل مباشر بالبحث والتطوير العلمي وبسبب تمتعها ببنية تحتية قوية , وخاصة بعد تفشي فيروس كورونا فيها مما أظهر قوة القطاع الصحي لديها لاسيما أنها قدمت مساعدات طبية لدول تعد من أكثر الدول تطور " أمريكا وفرنسا وايطاليا " , كما أن عدد الذين يعملون في القطاع الصحي التركي أكثر من مليون شخص . 

شاهد أيضاً : سيدة تركية تلقى مصرعها بمخالب حيوان مفترس في أنقرة .
google-playkhamsatmostaqltradent