recent
أخبار ساخنة

رغم انخفاض أعداد الاصابات في تركيا | ارتفاع ملحوظ باعداد الاصابات في ولاية غازي عنتاب .

رغم انخفاض أعداد الاصابات في تركيا | ارتفاع ملحوظ باعداد الاصابات في ولاية غازي عنتاب .

في ظل انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا في عموم تركيا إلا أعداد الإصابات في ولاية غازي عنتاب بدأت ترتفع وبشكل ملحوظ لتسبق غيرها من الولايات بسرعة إرتفاع الإصابات بالفيروس .


وحسب بيان نشره موقع Gaziantep27 التركي فإن عدد الإصابات

بـ فيروس كورونا ارتفع إلى 982 إصابة في مناطق مختلفة من عنتاب .

في حين أن عدد الوفيات لم يشهد ارتفاع وما زال 15 شخصًا
وبحسب ما ذكره الموقع فإن مناطق " Binevler و Karataş  و Ciksorut  و Sehrekustu  و Emek " ... " بني فلار و قرطاش و جكسوروت  و شركوستا
تعد من أكثر الأماكن إنتشارًا لفيروس كورونا .

وبالمقابل فإن مناطق " Beykent، وUniversity، Burc، وGuvenevler، Taslica، وYesilevler،Guneykent، Gatem، Kusget، وKizilhisar، Ottoman، Batikent،Alleb " هي الأقل إنتشارًا للإصابات في ولاية غازي عنتاب .


الجدير بالذكر أن والي المدينة داوود اوغلو أصدر قرارًا يوم الجمعة ينص على أن  إرتداء الأقنعة الطبية (الكمامات) في كافة أنحاء عنتاب بإستثناء المناطق الريفية
وأعلنت الولاية سابقًا عن بدء استخدامها لطائرات الدرون" بدون طيار " لتقوم بالتجول في أنحاء الولاية وتحذر المواطنين من أمر المسافة الإجتماعية وتذكرهم على إرتداء الكمامات .

وحسب آخر أحصائية لوزارة الصحة أنها سجلت 146 ألفاً و457 إصابة ،وعدد الوفيات 4055 شخصاً ، كما بلغت حالات الشفاء 106 ألفاً و 133 حالة .


ليصلك كل جديد ... اشترك بقناتنا على التلكرام... https://t.me/albaladdnews


شاهد أيضاَ : بعد رفع القيود عن صالونات الحلاقة تأكيد اصابة 26 حلاقاً بفيروس كورونا في تركيا .

ذكرت وسائل اعلام تركيه يوم الاربعاء الموافق  16/مايو ، انه تم تاكيد اصابه 26 حلاقاً بفيروس كورونا ، حيث جرى عزلهم وتحويلهم الى المشفى للعلاج .


كما أثارت أخبار إصابات الحلاقين ضجة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي ، ودفع ناشطين للتشكيك بمدى جاهزية البلاد لإعادة افتتاح صالونات الحلاقة .

وذلك بعد القيام بإجراء اختبارات ل 400 حلاقاً كانت نتائج 26 أيجابية " مصابين بفيروس كورونا " .

يذكر أنه تم رفع القيود عن عمل الحلاقين في صالونات الحلاقة 11/مايو الجاري في خطة حكومية لإعادو الحياة إلى طبيعتها ، ضمن تدابير وقائيه محدده ، كما أن الحلاقينّ يجب عليهم الحصول على أسماء الزبائن وأرقام هواتفهم وعناوينهم .


وقد أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة في وقت سابق إتمام بلاده المرحلة الأولى من معركتها ضد كورونا ، وأنها تستعد للانتقال لإعادة الحياة الطبيعية خلالها بشكل تدريجي .
google-playkhamsatmostaqltradent