recent
أخبار ساخنة

أردوغان : هزتنا مناظر المسنين الذين تركوا للموت في الغرب .

أردوغان : هزتنا مناظر المسنين الذين تركوا للموت في الغرب .


قال الرئيس التركي " أردوغان " إن أحداث الشوارع التي تحدث في بعض شوارع الدول الغريبة سببها هو الظلم والاضطهاد الذي أظهرته العنصرية والوباء .

وقال أردوغان : رغم أن فيروس كورونا كان في مجال الصحة ، إلا أنه ترك آثاراً كبيرة في معظم المجالات ، حيث أن مرحلة جديدة بدأت في الوقت الحالي ، سيشهد فيها العالم بأسره تغييرات جذرية بسبب وباء كورونا .

واعتبر الرئيس التركي أن أحداث الشوارع التي شهدتها بعض الدول الغربية في الأيام الاخيرة كان وارءها الظلم والاضطهاد الذي اظهرته العنصرية والوباء ، ورأينا أن أكثر الدول تقدماً ورفاهية في العالم فشلت في توفير الكمامات وتقديم أقل الخدمات الصحية لمواطنيها .

وأضاف : شهدنا مناظر مخجلة في بعض الدول حيث يتم ترك المواطنين الذين لا يملكون ضماناً أجتماعياً إلى الموت في الشوارع ، لقد هزتنا مناظر كبار السن الذين تركوا إلى الموت في دور العجزة .

وتابع قائلاً : هذا زاد من قلقنا باسم الإنسانية وباسم مستقبلنا ، لقد تبين لنا خلال هذه المرحلة أن الثراء المادي فقط لم يكن كافياً لتحقيق العدالة الاجتماعية والمواساة .

وأكد أن تركيا تؤكد ومنذ فترة طويلة أن النظام العالمي بحاجة إلى إعادة هيكلة على أساس العدل والرحمة وأن الاقتصاد العالمي المبني على الأطماع والسيطرة والمصالح الشخصية والفوائد الربوية لا يمكنه حماية الإنسان والطبيعة .
google-playkhamsatmostaqltradent