recent
أخبار ساخنة

الداخلية التركية تكشف قيمة مخالفات الكمامات خلال يومين في كافة الولايات .

الداخلية التركية تكشف قيمة “مخالفات الكمامات” خلال يومين في كافة الولايات .


كشفت وزارة الداخلية التركية عن قيمة مخالفات عدم ارتداء “الكمامة” المحررة خلال اليومين الماضيين في عموم البلاد.

وقالت الداخلية في بيان رسمي، إنها وجهت تعليمات بتكثيف حملات التفتيش على الأقنعة الطبية في كافة الولايات بناءً على توصيات من وزارة الصحة في سبيل تجنب زيادة إصابات كورونا في مرحلة الحياة الاجتماعية الخاضعة للرقابة.

ولفتت إلى ارتفاع عدد الولايات التي تفرض ارتداء الكمامات في الأماكن العامة إلى 62 ولاية، بينها ولايات إسطنبول، وأنقرة، وبورصة، وأديامان، وأفيون قره حيصار، وكهرمان مرعش، وأماسيا، وأرداهان، وأيدن، وباليكسير، وبارتين، وباطمان، وبيتليس، وبولو، وبيلجيك، وبوردور، وجناق قلعة، ودنيزلي، وديار بكر، ودوزجة، وإلازيغ، وأرضروم، وإسكيشهير، وغازي عنتاب، وغيرسون، وإغدير، واسبارطة، وكارابوك، وقيصري، وكركلارلي، وكوجالي، وقونيا، وكوتاهيا، وملاطيا، وماردين، وموغلا، وموش، ونوشهير، وريزا، وأوردو، وعثمانية، وصقاريا، وسيرت، وسيواس، وشانلي أورفة، وشرناق، وتوكات، وتونجلي، وأوشاك، ويلوفا، ويوزغات، وزونغولداق.

وأوضحت أنها أمهلت المواطنين 3 أيام قبل بدء فرض الغرامات اعتباراً من يوم الاثنين.

وتابعت أن فرق إنفاذ القانون فرضت غرامات مالية على 7 آلاف و17 شخصاً في عموم البلاد خلال يومي الاثنين والثلاثاء، بلغت قيمة الواحدة منها 900 ليرة تركية، وذلك لمخالفتهم قرار إلزامية الكمامات.

وحتى مساء الثلاثاء، سجلت وزارة الصحة التركية 190 ألفاً و165 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 5001، فيما بلغت حالات الشفاء 162 ألفاً و848.
google-playkhamsatmostaqltradent