recent
أخبار ساخنة

كابوس جديد أقوى من كورونا والطاعون آكلة الدماغ المميته ... اصابة واحدة منه كفيلة بحصد الكثير من الأرواح بطريقة مؤلمة .

كابوس جديد أقوى من كورونا والطاعون " آكلة الدماغ المميته " ... اصابة واحدة منه كفيلة بحصد الكثير من الأرواح بطريقة مؤلمة .


نشرت صحيفة " حرييت " التركية تقريراً عن كابوس جديد بانتظار العالم بعد فيروس كورونا , مشيرتاً إلى أن هذا الوباء ظهر منذ عام 1962 وتسبب بفقدان الكثير من الأرواح ليعود مجدداً بالظهور في الولايات المتحدة الأمريكية بحصيلة إصابة واحدة لم يتم الإفصاح عن مصدرها كما قال العلماء أنها ستكون كارثية فيما لو خرجت عن السيطرة . 

وأضافت أنه بعد إعلان الولايات المتحدة بتسجيل إصابات في " الأمبيا " وكما يطلق عليها " آكلة الدماغ " , كما وضع ملف المرض على طاولة منظمة الصحة العالمية وبشكل عاجل , وهذا لأنه ثبت حدوث عدوى مجنونه داخل الدماغ تتسبب في تآكله وموت المصاب بعد أيام فقط . 

وقالت : أن العدوى تنتقل من خلال الأنف ومركزها الأساسي هي المياه العذبة مثل البحيرات والأنهار . 

مشيرة إلى أن الصحة الأمريكية أطلقت تحذيرات عاجلة لتوخي الحذر من مصادر المياه مثل النوافير والبحيرات الإصطناعية وذلك لأنه ثبت أن ظهوره سيتزايد بشكل كبير في الصيف . 

مؤكداً أن المرض سهل الانتقال وأعراضه هي " ارتفاع درجة الحرارة والتقيء والغثيان والصداع " كما أن المصاب بهذا المرض يموت خلال أيام قليلة , كما أنه ليس هناك أي دواء لهذا الوباء . 

شاهد أيضاً : بالصور ... حريق ضخم يلتهم 70 منزلاً بهذه الولاية التركية .
google-playkhamsatmostaqltradent