recent
أخبار ساخنة

هذه قيمة الغاز الذي اعلن عن اكتشافه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان .

هذه قيمة الغاز الذي اعلن عن اكتشافه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان .


أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركية " فاتح دونماز " خلال برنامج تلفزيوني على قنات " TRT " ، أن القيمة المالية للغاز المكتشف في البحر الأسود الذي أعلن عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والذي يبلغ مخزونه 320 مليار متر مكعب .

وقال أن القيمة الاقتصادية للغاز المكتشف تبلغ 65 مليار دولار ، وأشار إلى أنه من الصعب إعطاء قيمة دقيقة للغاز في المستقبل بسبب تغير أسعار الغاز باستمرار .

وأضاف إن أسعار الغاز والنفط متعلقة ببعضها في الأسواق العالمية ، وبالنظر إلى أسعار الغاز خلال آخر 5 سنوات يمكننا القول أن القيمة الاقتصادية للغاز الطبيعي المكتشف تقدر بنحو 65 مليار دولار .

وأوضح دونماز أن تركيا تستهلك بشكل متوسط من الغاز ما بين 45 إلى 50 مليار متر مكعب سنوياً ، حيث أن الحقل المكتشف سيسد حاجة تركيا من الغاز لما يقارب 8 سنوات .

وأكد دونماز أن أعمال التنقيب مستمرة وهو ما سيؤدي إلى أكتشاف حقول أخرى ، وزيادة ال 8 سنوات لأكبر مدى من اعتماد تركيا على نفسها في الطاقة .

وقال إن بعض دول الجوار تسعى للاستفراد بثروات المنطقة ، وأكد على أن بلاده ستواصل أعمال التنقيب في المنطقة ، ولن تسمح لأحد بانتهاك حدود صلاحياتها البحرية .
google-playkhamsatmostaqltradent