recent
أخبار ساخنة

أرقام صادمة .... وزير الصحة التركي ينشر أعداد الإصابات في أنقرة .

أرقام صادمة .... وزير الصحة التركي ينشر أعداد الإصابات في أنقرة .


نشر وزير الصحة التركي " فخر الدين قوجه " أرقام صادمة عن أعداد الإصابات في العاصمة أنقرة ، وذلك بعد ورود أخبار حول تصدر ولاية اسطنبول بأعداد الإصابات بفيروس كورونا في تركيا .

وبحسب تصريحات وزير الصحة في اجتماع مجلس العلوم " وزير الصحة اكد أن الإصابات في ولاية أنقرة تبلغ ضعف الأعداد في إسطنبول ، أن الوزارة ومجلس العلوم أعطوا توجيهاتهم لاتخاذ المزيد من الإجراءات من أجل السيطرة على الوباء في العاصمة " .

وأضاف نجحنا في تقليص أعداد الإصابات بنسبة 52% في ولاية غازي عنتاب و 49% في ديار بكر و 59% في ولاية شانلي أورفا و 61% في ولاية ماردين ، مشيراً إلى أن الوضع في البلاد تحت السيطرة ، ولا يوجد زيادة خطيرة في الاصابات بولاية اسطنبول وتراقيا ومنطقة بحر إيجه ، كما أن هناد زيادة في وسط الأناضول وجنوب شرق الاناضول .



إقرأ أيضاً : حملة تفتيش واسعة في اسطنبول ... لهذا السبب .


قامت وحدات الشرطة يوم الخميس بعمليات تفتيش واسعة في وسائل النقل العام بمدينة اسطنبول .

وبحسب ما نسرت صحيفة " حرييت " إن فرق المرور التابعة لشرطة إسطنبول قامت بفحص إلتزام المواطنين والسائقين بقواعد المسافة الاجتماعية وارتداء الاقنعة في ظل التدابير الوقائية لفيروس كورونا في وسائل النقل العام . 

واشارت إلى أنه جرى وضع فرق تفتيش في مناطق اسنيورت وافجلار وكاديكوي ومالتيبي عن طريق إيقاف الحافلات العامة والتدقيق فيها .

حيث قالت أنه خلال عملية التفتيش تم فرض عقوبة على نقل 15 راكباً إضافياً في حافلة صغيرة أثناء الوقوف ، حيث تم تغريم سائق الحافلة تم تغريمه ب 3 آلاف و 180 ليرة .
google-playkhamsatmostaqltradent