recent
أخبار ساخنة

احذر .... علامات تدل على ضعف الجهاز المناعي .

 احذر .... علامات تدل على ضعف الجهاز المناعي . 



نظراً لتفشي فيروس كورونا بشكل كبير حول العالم وعدم ايجاد أي لقاح أو علاج له إلى الآن , فإن أهمية الجهاز المناعي باتت كبير جداً لدورها المهم في التصدي لفيروس كورونا , فإن بعض الناس يعاني من ضعف المناعة ولذلك يصبحون أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا ... في هذا المقال سنتحدث عن نصائح لتقوية المناعة وعن علامات تدل على ضعف الجهاز المناعي .

فكما هو معلوم .. الجهاز المناعي هو السؤول عن حماية جسم الإنسان من الأخطار التي تواجهه , فالجهاز المناعي هو جدار حماية لجسم الأنسان فهو يتصرف بشكل سريع ويتصدى لأي خطر قادم , فهو يمتلك شبكة قوية ومعقدة من الأنسجة والخلايا . 

في الوقت الراهن بات جهاز المناعة هو العلاج الوحيد لفيروس كورونا , حيث أنه إلى الآن لم يتم ايجاد أي لقاح أو دواء لهذا الفايروس الذي غزى الشرق والغرب وتسبب بملايين الأصابات حول العالم . 

أهم الأسباب التي تدل وتسبب ضعف الجهاز المناعي : 

التعب : فالأنسان بشكل عام يشعر بالتعب في يومه , وذلك بسبب قيامه بمجهود جسدي أو فكري معين , فالشعور بالتعب والارهاق طيلة اليوم غالبا ما تدل على ضعف الجهاز المناعي . 

أن يكون الجسم أكثر عرضة للفيروسات والبكتيريا : نشر موقع " فوندغ فايب " الألماني أن القابلية للإصابة بالفيروسات والبكتيريا من الإشارات الدالة على ضعف الجهاز المناعي , حيث إن الإصابة بالفيسروسات والبكتيريا تجعل جسم الإنسان عرضة لأنواع مختلفة من الأمراض وتدخله بالتالي في دوامة من المعاناة المستمرة . 

المرض : جسم الأنسان في أغلب الأحيان يتمكن من محاربة مسببات المرض , حيث أنه يمتلك القدرة على تجاوز المرض والتعافي , غير أن المعانا من مرض خطير قد تكون في بعض الأحيان دلالة على ضعف الجهاز المناعي . 

أكثر عرضة للحساسية : وهذه علامة على ضعف الجهاز المناعي لدى الإنسان وهي المعاناة من أنواع مختلفة من الحساسية في نفس الوقت , حيث أن الجسم يفقد قدرته على مقاومة المواد المسببة للحساسية والتي قد تتواجد في أنواع مختلفة من الطعام . 

الالتهاب وضعف التئام الجروح : فإن الاسهال المتكرر والتهاب اللثة والمعدة والأمعاء من العلامات التي تدل على ضعف الجهاز المناعي , كما أن جسم الأنسان له القدرة على علاج الجراح التي قد يتعرض لها الجسم , إلا أن الأمر يختلف عند الأشخاص الذين يعانون ضعف في جهاز المناعة فجراحهم تلتئم ببطئ وتحتاج لفترة زمنية أطول للشفاء . 

نصائح لتقوية الجهاز المناعي : 

بحسب ما نشره موقع " فرويندينن " الألماني فأن اهم الأمور التي تقوي الجهاز المناعي هي : النوم العميق والتمتع بقسط من الراحة , الاعتماد على نظام غذائي صحي , الحرص على ممارسة الرياضة , الابتعاد عن القلق والجهد .
google-playkhamsatmostaqltradent