recent
أخبار ساخنة

تصريح عاجل لوزير الصحة التركي ... نشهد الذروة الثانية .

تصريح عاجل لوزير الصحة التركي ... " نشهد الذروة الثانية .


قال وزير الصحة التركي " فخر الدين قوجة " إن تركيا تشهد الآن الذروة الثانية لموجة فيروس كورونا الأولى .

وقال أن حفلات الخطوبة والأعراس إضافة إلى المآتم ، أصبحت أماكن تعازي جديدة ، مشيراً إلى التجمعات الحاشدة فيها دون التقيد بقانون التباعد الاجتماعي .

وأضاف أن 52 موظف في قطاع الصحه فقدوا ارواحهم ، بين 29 ألفاً و 865 موظفاً صحياً اصيبوا بالفيروس .

وقال وزير الصحه قوجه إلى أن الفيروس لم يفقد قوته و ارتفاع أعداد الاصابات الحرجه يؤكد لنا ذلك . 

وأكد على ضرورة الألتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في الأماكن العامة والطرقات .


إقرأ أيضاً : بشار الأسد يغرق أوروبا بالمخدرات ... رومانيا تضبط أكبر شحنة مخدرات في تاريخها قادمة من اللاذقية .


ضبطت الشرطة الرومانية أكبر شحنة من مادة " الكبـ.ـتاغون " المخدر في تاريخها ، قادمة من ميناء اللاذقية التابع لسـيطرة النظام السوري .

وذكر موقع " نيوز ويك " أن الشرطة الرومانية ضبطت في 30 من شهر آب/ أغسطس الماضي أكبر شحـنة مخدرات في تاريخ البلاد، تضم 1.5 طن من مادة الحشـ.ـيش و751 كيلو غرام من مادة الكبـتاغون المخدرة .

وأضاف التقرير أنه أثناء تفريغ حمولة السفينة في ميناء " كونستانتا " وخلال تفتيش الحاويات تم اكتشاف كمية المخدرات مخبأة بعبوات منتجات غير غذائية (صابون غار)، مأكداً أن الشحنة قادمة من ميناء اللاذقية في الساحل السوري.

وبحسب البيان فإن الشرطة فتحت تحقيقاً بالحادثة لمعرفة الأشخاص الرومانيين والأجانب المتورطين في حادثة التهريب التي تبلغ قيمتها التقديرية ب 60 مليون يورو .

والجدير بالذكر أن الحادثة ليست الأولى من نوعها في اوربا , فقد صادرت السلطات الايطالية عشرات الأطنان من حبوب الكبتاغون المخدر قادمة من ميناء اللاذقية , حيث أنها أكبر شحنة مصادرة بتاريخ ايطاليا , كما أن هناك حوادث مشابهه في كل من السعودية ومصر واليونان والاردن كلها قادمة من ميناء اللاذقية . 
google-playkhamsatmostaqltradent