recent
أخبار ساخنة

تصريحات نارية من وزير الداخلية سليمان صويلو تعليقاً على تصريحات عنصرية ضد الاجئين السوريين في تركيا .

 تصريحات نارية من وزير الداخلية " سليمان صويلو " تعليقاً على تصريحات عنصرية ضد الاجئين السوريين في تركيا .




علق وزير الداخلية التركي " سليمان صويلو " على تصريحات عنصرية من شخصية إعلامية في بلاده ضد اللاجئين السوريين . 

وقال في اجتماع مع مجلس الهجرة التركي , إن بعض الأفراد في تركيا أصبح لديهم هوس بانتقاد الغير , بعد أن سحرتهم الحياة , ونسوا المبادئ التي تعلموه في الصغر , من الإيثار وترك الأنانية . 

وأضاف صويلو : أن تصنيف اللاجئين السوريين كجنود أتوا للقبض علينا فقط بسبب جنسيتهم أو لغتهم أون لون بشرتهم يتنافى مع القوانين الحضارية . 

وقال أن من أتى لاجئأً إلى تركيا , هم من الأطباء والفنانين والعمال والحرفيين والأطفال والأمهات والمسنين , وأن وصفهم ب " المحتلين لتركيا " لا يتناسب مع الضمير ولا الاشخاص المعاصرين . 

وتأتي تصريحات " صويلو " بعد أيام من هدوم شنه الصحفي التركي " فاتح ألتايلي " , الذي اتهم اللاجئين السوريين بأنهم بتعاملون في تركيا كما لو أنهم أصحاب الأرض , مشيراً إلى أن السوريين يسيطرون على بلاده بدون حرب . 

والجدير بالذكر أن تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين الوريين بين كل دول العالم , إذ بلغ عدد اللاجئين فيها قرابة 3.7 مليون سوري بحسب آخر الإحصائيات الرسمية .

إقرأ أيضاً : عاجل : الحكومة التركية تعلن عن الحد الأدنى للأجور لعام 2021 .


أعلنت الحكومة التركية بعد القيام بعدت اجتماعات لتحديد الحد الأدني للأجور في العام القادم 2021 تشاورت فيها مع المسؤولين واصحاب الأعمال عن الحد الأدنى للأجور . 

حيث أنها أعلنت في اجتماعها الأخير بتاريخ 28-12-2020 أن الحد الأدنى سيكون 2825 ليرة تركية , بزيادة 500 ليرة عن العام السابق 2020 . 
google-playkhamsatmostaqltradent