recent
أخبار ساخنة

منحة دراسية 700 يورو شهريا وفيزا للسفر ... للطلاب السوريين في تركيا والأردن ولبنان . التفاصيل ...

 منحة دراسية 700 يورو شهريا وفيزا للسفر ... للطلاب السوريين في تركيا والأردن ولبنان . التفاصيل ...


أعلنت مؤسسة الوكالة الفرنسية للنهوض بالتعليم العالي للطلاب الدوليين "Campus France"، عن بدء التسجيل ضمن برنامج المنح الدراسية لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، المخصصة للاجئين السوريين.

وبحسب الإعلان فقد خصصت هذه المنحة للاجئين السوريين المقيمين في تركيا ولبنان والأردن حصراً، وحددت آخر موعد لتقديم الطلبات في 31 من كانون الثاني الجاري، في حين تعلن نتائج المقبولين نهاية آذار القادم .

ويهدف المشروع إلى تمويل دراسات التعليم العالي للطلاب السوريين اللاجئين في تركيا والأردن ولبنان.

وتتضمن مجالات الدراسة العلوم بمجالاتها المتنوعة: الهندسية والزراعية والرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والتكنولوجيا النانوية والتقنيات الحيوية والبيئة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة للاقتصاد والإدارة والقانون والعلوم السياسية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والهندسة المعمارية وتخطيط المدن والفنون.

وتقدم المنحة للطلاب المقبولين تذاكر السفر من البلد المقيم فيه الطالب إلى فرنسا، بالإضافة إلى الحماية الاجتماعية، والمراقبة التعليمية، وبدل نقدي شهري يبلغ 700 يورو، والمساعدة في العثور على سكن.

كما يتمتع المقبولون بالمنحة بالإعفاء من الرسوم الخاصة بإعداد الدبلوم، ورسوم الحياة الطلابية الجامعية، بالإضافة إلى حصولهم على لقب مهندس متخرج في المؤسسات العامة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث والابتكار الفرنسية.

وتشترط المنحة أن يكون الطالب سوري الجنسية حصراً، مقيماً في تركيا أو الأردن أو لبنان في وقت تقديم الطلب، والأولوية للمولودين بعد الأول من أيلول من العام 1993، ويتمتعون بصفة اللاجئ أو الحماية المؤقتة.

كما يجب على المتقدم أن يكون مسجلاً في دورة للحصول على المهارات اللغوية الفرنسية، وأن لا يكون متقدماً على أي منحة تعليمية أخرى .

ويستطيع المتقدمون إرسال طلباتهم المتضمنة استمارة طلب مكتملة، وإثباتاً للخلفية الأكاديمية، وخطاب تقديم باللغة الفرنسية أو الإنكليزية، بالإضافة إلى صورة من جواز السفر إلى عنوان البريد الإلكتروني .

Beyrouth@campusfrance.org.


إقرأ أيضاً : عائلة سورية تتعرض للضرب المبرح على يد مجموعة من الأتراك .. وقد تم نشر فيديو يظهر شاب ملطخا بالدماء من أثر الضرب .

google-playkhamsatmostaqltradent