recent
أخبار ساخنة

واتساب يتراجع عن قراره في قواعد الخصوصية في 8 شباط المقبل و يأجلها إلى ما بعد شهر أيار

 واتساب يتراجع عن قراره في قواعد الخصوصية في 8 شباط المقبل و يأجلها إلى ما بعد شهر أيار .


أدلت شركة واتساب WhatsApp قبل قليل بتصريح هام حول حذف الحسابات في 8 شباط القادم في حال لم يتم الموافقة من المستخدم على سياسة الخصوصية .


و جاء ذلك في تغريدة نشرها تطبيق واتساب على حسابه في تويتر مبديا عدم رغبته في حذف أي حساب أو تعليقها في 8 شباط القادم وتأجيل ذلك إلى مابعد 15 أيار ( الشهر الخامس ) .


وأكد التطبيق في التغريدة ( بأنه الآن يعيد التاريخ الذي سيُطلب فيه من الأشخاص مراجعة البنود وقبولها) .

 

وأضافت الشركة بأنها ستقوم أيضًا بعمل المزيد لتوضيح المعلومات الخاطئة لدى المستخدمين حول كيفية عمل الخصوصية والأمان على واتساب .


وأفاد بأنه سينتقل تدريجيا بعد ذلك إلى الأشخاص لمراجعة السياسة وفقًا لسرعتهم الخاصة قبل توفر خيارات العمل الجديدة في 15 أيار المقبل .


وأكد بأنه يحافظ على خصوصية المستخدمين من خلال تشفير رسائلهم و ومحادثاتهم ولن يشاركها مع أي طرف كان .


وفي ختام التغريدة شكرت شركة واتساب WhatsApp كل من تواصل معها و لمن ساعدوا في نشر الحقائق ووقف الشائعات.



إقرأ أيضاً : مفاجأة من تطبيق bip لكل المتواجدين في تركيا (بدون رصيد انترنت) .


نشرت بعض وسائل الاعلام التركية، خبرا مفاده أن تطبيق المراسلة التركي ( bip messenger ) سيتاح مجاناً للجميع وبدون رصيد انترنت في داخل تركيا.




حيث سيتمكن المشتركين الذين يمتلكون خطوط ( تركسل – ترك تيليكوم – فودافون ) من استخدام تطبيق المحادثة bip مجاناً في داخل تركيا، دون ان يستهلك من باقة الإنترنت.




جاء ذلك بعد اتفاق بين شركات خدمات الهواتف المحمولة في تركيا، وهي تركسل و ترك تيليكوم و فودافون.





و هذا الاتفاق جاء بعد أن وصل عدد تحميلات تطبيق bip messenger فقط داخ تركيا الى 10 ملايين عملية تحمية خلال فترة 10 أيام...




وهذه التطورات أتت بعد انسحاب المستخدمين من تطبيق واتساب الى تطبيقات بديلة و منها تطبيق bip messenger ، و ذلك بسبب سياسة الخصوصية الجديدة لشركة واتساب.




و يُذكر أن تطبيق bip messenger مُطور من قبل شركة " تركسل" للاتصالات في تركيا، و كان يستطيع استعماله بدون رصيد انترنت فقط من يمكلك خط تركسل.




 كما يدعم تطبيق بيب انشاء قنوات مثل تطبيق تيليجرام، و بالاضافة الى خدمات أخرى يقدمها التطبيق كالأخبار والترجمة وأحوال الطقس والكثير غيرها 

google-playkhamsatmostaqltradent