recent
أخبار ساخنة

شاب سوري قام بطـعن اختيه الكبيرتين بســكين في ولاية تركية..

 شاب سوري قام بطـ.عن اختيه الكبيرتين بسـ.ـكين في ولاية تركية..




قام أحد المواطنين السوريين المقيمين في ولاية قيصري بتركيا بطعن أختيه الكبيرتين أثنـ.ـاء شـ.ـجار دار بينهم في المنزل.


وبحسب ما ورد وقعت الحـ.ـادثة في حي “حريت ” بمنطقة “مليك غازي ” حيث بدأ نقـ.ـاش بين “م.م” وأختيه “ن.م” و”ف.ن.م” لسبب غير معروف...


و مع مرور الوقت تحـ.ـول النقـ.ـاش بين الطـ.ـرفين إلى شـ.ـجار عنـ.ـيف بينهم ليقـ.ـدم الأخ بعد ذلك على طعـ.ـن أختيه بسـ.ـكين المطـ.ـبخ...


و قد قامت فرق الشـ.ـرطة باحتجاز الشاب السوري “م.م” الذي طـ.ـعن اختيه ووالده فيما نقلت فرق الاسعاف المصـ.ـابتين إلى المستشفى لتلقي العـ.ـلاج .


و بدأت التحـ.ـقيقات في الحـ.ـادثة من قبل فرق الشـ.ـرطة حيث قاموا بفحص المنزل وتفتـ.ـيشه لجمع الدلائل اللازمة وعلم أن العائلة لم تكن لديها وثائق هوية . 


إقرأ أيضاً : مساعدات مالية جديدة تشمل السوريين | رابط جديد تطلقه الحكومة التركية للاستعلام عن المساعدات المالية عن طريق E-DEVLET ... معاش الرعاية المنزلية .


بحسب تقرير نشرته الصحيفة التركية " سوزجو " فإن وزارة الأسرة والعمل والضمان الاجتماعي للأشخاص خصصت دعماً  لمن لديهم إعاقة أكثر من 50% تحت اسم " معاش الرعاية المنزلية " .


كما أن الحكومة التركية خصصت خدمة جديدة يمكن التحقق من خلالها من موعد الحصول على معاش الرعاية المنزلية عبر بوابة E-devlet .


 وقالت : للاستعلام عن راتب الرعاية يجب الدخول للموقع الرسمي للحكومة الألكترونية turkiye.gov.tr وبعد الدخول يجب كتابة كلمة " Engelli Evde Bakim " في مربع البحث ، واذا كان لك اسم في المدفوعات الشهرية سيظهر ذلك في الخانة المخصصة لراتب الرعاية .

google-playkhamsatmostaqltradent