recent
أخبار ساخنة

أردوغان : الأحداث الأخيرة بأمريكا أظهرت ازدواجية المعايير ضدنا .


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة ألقاها خلال مشاركته عن بعد في مراسم افتتاح جسر بولاية ديار بكر جنوبي البلاد : أن الأحداث الأخيرة  التي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية والقارة الأوربية أظهرت مجدداً ازدواجية المعايير المتبعة ضد بلاده .


وأضاف : أن الكثير من الأحداث التي شهدتها أميركا وأوربا مؤخراً أظهرت المعايير المتبعة ضد تركيا . 


وبين أن الذين عارضوا جهود تركيا لوضع أسس قانونية لوسائل التواصل الاجتماعي , مارسوا أكثر النماذج البدائية للرقابة على وسائل التواصل الأجتماعي . 


وقال : نتابع بدهشة كشف أنه يتم تطبيق أشد التدابيرعند أول تهديد لأولائك الذين يتهمون تركيا بعدم ممارسة الديمقراطية وأنها تقوم بقبع الحريات .


وأضاف : ما حصل في فرنسا " الاساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم " وما جرى في أمريكا قبل عدة أيام " اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي من قبل أنصار ترامب " يدفع العالم الغربي لمحاسبة فنسه فيما يخص الديمقراطية والحريات . 


وأكد على أنه هناك حاجة ماسة لقيم مشتركة جديدة تكون على مبدأ الحق والعدل وتحتضن الإنسانية جمعاء وترتقي فوق الفرقة والعنصرية الدينية والعرقية . 


وعبر الرئيس التركي عن أمله في أن تعاد هيكلة البنية السياسية والاقتصادية للعالم بعد جائحة كورونا وفقاً لهذه القيم المشتركة . 


وأكد أن تركيا تدافع عن هذه القيم في المنطقة والعالم , وأنها تتشدد في كل المحافل الدولية على ضرورة تطبيقها . 


إقرأ أيضاً : أدارة المنح في تركيا تعلن عن فتح باب التسجيل على المنحة التركية لعام 2021 . 

google-playkhamsatmostaqltradent