recent
أخبار ساخنة

عملة البيتكوين Bitcoin التي أصبح من يمتلكها غنيا في ليلة و ضحاها...ما هي وكم تبلغ قيمتها أمام الليرة التركية ؟

 عملة البيتكوين Bitcoin التي أصبح من يمتلكها غنيا في ليلة و ضحاها...ما هي وكم تبلغ قيمتها أمام الليرة التركية ؟

 


*البيتكوين Bitcoin*

 هو عملة رقمية مشفرة لا مركزية غير تابعة للبنوك المركزية لأي دولة و تم أصدرارها عام 2009 ويمكن ان ترسل من شخص إلى آخر بطريقة الند بالند دون وجود وسيط .


ارتفعت سعر البيتكون مقابل العملات الحقيقية مثل الدولار واليورو والجنيه الاسترليني كثيرا منذ انطلاقتها حيث بلغ سعر البتكوين الواحد تقريبا حوالي 40 ألف دولار مؤخرا .


فيما تبلغ قيمة البيتكوين الواحد مقابل الليرة التركية TRY اليوم الأحد 7 شباط/2021 حوالي 275 ألف ليرة تركية.



 

و تعتبر عملة "البيتكوين BTC" ملاذا آمنا للمستثمرين فى ظل انتشار جائحة كورونا في كل دول العالم .


و يتم اصدار البيتكوين إلى النظام من خلال آلاف أجهزة الكمبيوتر بكل دول العالم والتي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من عملات بيتكوين وتعرف بإسم التعدين.


تسمح العديد من المواقع أو الأسواق في الانترنت للأشخاص بشراء أو بيع البيتكوين باستخدام عملات مختلفة وهناك بورصة خاصة للتعامل تسمى "Coinbase".


يمكن شراء البيتكوين من خلال العملات الورقية مثل الدولار، عن طريق الموقع الرسمي للبيتكوين .


و يمكن الدفع من أجل شراء البيتكوين BTC من خلال بطاقة الفيزا و لكن يجب على المشتري أن يملك محفظة “بيتكوين”... 

أو من خلال منصة التداول من نظير إلى نظير "BCH" أو عن طريق بائع حالي لها و إرسالها إلى المحفظة.


كان يبلغ سعر البيتكوين في عام 2010 نحو 0,003 دولار أمريكي و واصل الارتفاع ليبلغ في عام 2021،  سعر العملة الواحدة 40 ألف دولار أمريكي .


يذكر أن أول عملية شراء تمت بواسطة “ عملة بتكوين ” كانت مقابل قطعتان من البيتزا..

و ذلك حينما قام أحد المبرمجين “لازلو هانيتش” بنشر نقاش على منتدى بتكوين يطلب فيه شراء قطعتين بيتزا كبيرتا الحجم مقابل 10,000 بتكوين في 18 مايو 2010،و بعد 11 عام على تلك الصفقة تجاوزت قيمة الـ 10,000 بتكوين التي تم دفعها مقابل قطعتا البيتزا ال318مليون دولارا أمريكيا.



إقرأ أيضا : مواطن سوري شارك بمظاهرات موسكو ضـد بوتين فماذا فعلت معه السلطات الروسية ؟



قامت محكمة روسية عقوبة مالية على مواطن سوري شارك بالمضـاهرات ضد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي.


وقالت المتحدثة باسم محكمة تيميريازيفسكي في موسكو، "ماريا بروخوريشيفا" لوكالة أنباء “نوفوستي” الروسية، الأربعاء 3 من شباط، إن المحـكمة قد فرضت غرامة مالية قدرها 15 ألف روبل روسي (نحو 200 دولار أمريكي) على مواطن سوري شارك في مظـاهرات بالعاصمة الروسية موسكو انتهـكت لوائح إدارية.


وأوضحت أن المواطن السوري “ارتـكب جريمة بموجب قانون الجـرائم الإدارية للاتحاد الروسي، ولذلك حُكم عليه بغرامة مالية”.


وقالت السلطات الروسية إن الاحتجاجات، إضافة إلى عدم ترخيصها، فإنها انتهكت اللوائح الخاصة بإجراءات احترازية خاصة بفيروس “كورونا” .


و كان الشارع الروسي قد شهد احتجـاجات في عشـرات المدن الروسية، بعدما حث المعـارض الروسي أليكسي نافالني الروس، في 18 من كانون الثاني الماضي، على النـزول إلى الشوارع للاحتـجاج على سياسة “الكرملين”.


وذلك بعد اعتقـاله من قبل الشـرطة الروسية، وإقرار المحكمة الروسية باحتـجازه احتياطيًا لمدة 30 يومًا.


وقال "نافالني" في تسجيل مصوّر نشره عبر قناته الشخصية في “يوتيوب”، “لا تخف، انزل إلى الشوارع. لا تخـرج من أجلي، اخرج لنفسك ومستقبلك” .


وتابع المعـارض الروسي، “إذا كان لدينا ما نخافه، فهو خوفك، وحقيقة أن حياتنا كلها سوف تمر تحت حكم هؤلاء اللصـوص والأوغـاد الذين اسـتولوا على بلادنا. يحـرموننا من إمكـانيات الحاضر، و يسـرقون مستقبلنا”، .


وأشار أيضا إلى أنه لا يمكن تعويض الخسـائر الناتجة عن فساد النظام الروسي إلا بتحـرك الشعب الروسي، مضيفًا، “لن يساعدنا شيء ولن ينقذنا أحد. و قال أنه (كل ما هو مطلوب لانتصار الشر هو تقـاعس الأخـيار فلا تكن خاملًا).


وفي 17 من كانون الثاني الماضي قامت السلطات الروسية باعتقال نافالني فور وصوله مطار “شيريميتيفو” في موسكو، قادمًا من ألمانيا التي قضى فيها خمسة أشهر لتلقي العـ.ـلاج.


وقضت محكمة روسية، يوم الثلاثاء الماضي 2 شباط الحالي، بسجن المعارض نافالني ثلاث سنوات ونصف، بتهمة “انتهـاك شروط الرقابة القـضائية” .

google-playkhamsatmostaqltradent