recent
أخبار ساخنة

تنويه هام من الهلال الاحمر التركي لكافة اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا... ‏

 تنويه هام من الهلال الاحمر التركي لكافة اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا...

‏ 

قامت منظمة الهلال الاحمر التركي بنشر منشور على صفحتها في الفيسبوك تحذر فيها اللاجئين السوريين وغيرهم من اشخاص محتالين يأخذون صفة موظفين لدى الهلال .


وأضافت منظمة الهلال الأحمر التركي بأن هؤلاء المحتالون يقومون بزيارة منازل اللاجئين مستغلين حاجة اغلبهم للمساعدات من أجل سرق محتويات المنزل أو سرقة بياناتهم الشخصية .


و قد أكدت المنظمة على ضرورة أخذ الحيطة والحذر والتأكد من هوية الموظف عند الزيارة...

وعند وجود أي شك يجب على الشخص الاتصال على الرقم 168 الخاص بمنظمة الهلال الاحمر التركي.



 

وهذا نص المنشور كاملا :


( من أجل سلامتكم يحق لكم طلب هوية الموظف الذي يزوركم في منزلكم ويعرف عن نفسه على أنه موظف لدى الهلال الأحمر التركي أو مکتب وقف التضامن الاجتماعي أو الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر...


أثناء زيارة الموظف الذي يعرف عن نفسه على أنه موظف في برنامج صوي لمنزلكم...

إذا كان لديكم شك حوله یرجی طلب إبراز هويته لكم والاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم 168 و الذي يوفر الخدمة مجانا ).

صورة المنشور 👇👇




إقرأ أيضا : مساعدات إنسانية بآلاف الدولارات .. رسالة تصل لهواتف بعض السوريين في تركيا...







 


 


تلقى عدد من السوريين المتواجدين في تركيا رسالة مجهولة المصدر تفيد أنهم قد حصلوا على مبلغ مالي ضخم جدا كدعم للحياة في ظل انتشار جائحة كورونا .




و مفاد هذه الرسالة هو. (صاحب هذا الرقم هو احد الرابحين ضمن المبلغ المخصص لدعم اعادة الحياة في ظل وباء كورونا والبالغ 500 ألف دولار الأمريكي، يرجى التواصل مع السيد (يوري) وتزويده باسمك الكامل عبر البريد التالي)




و قد تم تحذير جميع السوريين والمقيمين داخل تركيا، من تصديق مثل هذه الأمور لكونها عبارة عن رسائل كاذبة ومعرفات بريد وهمية، هدفها إرسال برامج ضارة للجهاز أو الاحتيال وسرقة البيانات الشخصية لصاحب الهاتف.




صورة الرسالة👇👇






google-playkhamsatmostaqltradent