recent
أخبار ساخنة

مساعدات إنسانية بآلاف الدولارات .. رسالة تصل لهواتف بعض السوريين في تركيا... ‏

مساعدات إنسانية بآلاف الدولارات .. رسالة تصل لهواتف بعض السوريين في تركيا...



 

 

تلقى عدد من السوريين المتواجدين في تركيا رسالة مجهولة المصدر تفيد أنهم قد حصلوا على مبلغ مالي ضخم جدا كدعم للحياة في ظل انتشار جائحة كورونا .


و مفاد هذه الرسالة هو. (صاحب هذا الرقم هو احد الرابحين ضمن المبلغ المخصص لدعم اعادة الحياة في ظل وباء كورونا والبالغ 500 ألف دولار الأمريكي، يرجى التواصل مع السيد (يوري) وتزويده باسمك الكامل عبر البريد التالي)


و قد تم تحذير جميع السوريين والمقيمين داخل تركيا، من تصديق مثل هذه الأمور لكونها عبارة عن رسائل كاذبة ومعرفات بريد وهمية، هدفها إرسال برامج ضارة للجهاز أو الاحتيال وسرقة البيانات الشخصية لصاحب الهاتف.


صورة الرسالة👇👇






إقرأ أيضا : في أولى المحادثات بين الحكومتين.. تركيا تبحث الملف السوري وتطورات محافظة إدلب مع إدارة الرئيس بايدن.





أجرى المتحدث باسم الرئاسة التركية "إبراهيم قالن" محادثات عبر الهاتف مع مستشار الأمن القومي الأمريكي "جاك سوليفان بتوليه" حول الملف السوري وتطورات محافظة إدلب.


و قد ذكرت الرئاسة التركية في بيان يوم أمس الثلاثاء أن قالن وسولفان قاما ببحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين التركي و أميركي، وأعربا عن “تطلعهما لإقامة نموذج تعاون قوي وبناء ومستدام بين البلدين الحليفين”.


وأكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات التركية الأمريكية خلال الفترة المقبلة، و البقاء على تواصل وثيق في كافة المواضيع، وتفعيل قنوات الحوار بشكل أكبر من أجل تعاون بنّاء بين البلدين.


وبحسب البيان فإن الجانبان قد تطرقا إلى الأوضاع في إدلب، وأكدا على الحاجة إلى “اتخاذ تدابير ملموسة للحيلولة دون حدوث موجة نزوح جديدة من شأنها مفاقمة الأزمة الإنسانية في المنطقة”.


و يذكر أن هذا الاتصال يعتبر هو الأول بين تركيا وإدارة الرئيس الأميركي الجديد "جو بايدن" والتي لم تتبلور سياستها تجاه الملف السوري والقضايا الإقليمية وبشكل خاص مع الجانب التركي بشكل واضح.

google-playkhamsatmostaqltradent