recent
أخبار ساخنة

خريطة الولايات التي سيتم رفع الحظر عنها وفق ما أعلن عنه الطيب أردوغان

 خريطة الولايات التي سيتم رفع الحظر عنها وفق ما أعلن عنه الطيب أردوغان 



أعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، عن قرار عودة الحياة الطبيعية (الممنهجة) في البلاد، بعد تخفيف القيود المتخذة ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك اعتبارًا من يوم غدٍ الثلاثاء 2 مارس.


و جاء ذلك خلال خطابه مساء اليوم الإثنين، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء التركي، و الذي ترأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.


وأوضح أردوغان في هذا السياق، أنه سيتم إلغاء حظر تجوال (نهاية الأسبوع)، في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، على أن يبقى حظر تجوال يوم الأحد في المناطق الخطيرة وشديدة الخطورة.


وأضاف بأنه سيتم تقسيم الولايات إلى 4 أقسام حسب نسبة الإصابات (قليلة، متوسطة، خطيرة وشديدة الخطورة)، وذلك وفق التقييم الأسبوعي لكل ولاية.


وأعلن عن عودة العمل إلى ما كان عليه قبل الجائحة، وذلك في الدوائر الرسمية والعامة في كامل الولايات التركية.


كما أعلن عن إعادة فتح المطاعم والمقاهي بين الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة السابعة مساءً، و ذلك فقط في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، و بشرط ألّا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستعابية.


وأشار إلى أنه سيتم أيضا رفع القيود عن الفئة العمرية ما دون الـ20 سنة وأكثر من الـ65 سنة، في الولايات قليلة ومتوسطة الخطورة.


وفي سياق متصل، أعلن الطيب أردوغان عن استمرار حظر التجول الجزئي خلال أيّام الأسبوع، من الساعة التاسعة مساءًا حتى الخامسة فجر اليوم الموالي و ذلك في جميع الولايات سواءا كانت قليلة أو متوسطة أو شديدة الخطورة.


و بخصوص افتتاح المدارس وإجراء الإمتحانات، أعلن الرئيس أردوغان، عن افتتاح المدارس الابتدائية والصفين الـثامن والبكلورية في كافة أنحاء البلاد، فيما سيتم إجراء الإمتحانات وجها لوجه للمرحلة الثانوية فقط في الأماكن عالية الخطورة.


سيتم إلغاء حظر نهاية الأسبوع للولايات قليلة ومتوسطة الخطورة و التي تكون باللون (الأصفر والأزرق)


  الخارطة👇👇




إقرأ أيضا : مليونير شاب يوضح الطريقة الأسهل لجني الثروة الحقيقية



بلغت ثروة المليونير “تانر تشيدستر” الشاب البالغ من العمر 28 عاما ما يقارب المليون دولارا...

 بعد أن أمضى سنوات في جنيها.


و هذا بعد أن بدأ من الصفر، و استنتج "تشيدستر" أن الطريق الأسهل لجني الثروة هو ادخار الأموال بدلا من تجميعها، بحسب ما ذكرت شبكة “CNBC” العالمية.



و كان المليونير “تانر تشيدستر” قد بدأ عملا تجاريا بعدما ترك جامعة تكساس عندما كان في الثانية والعشرين من عمره، كما عمل في مناوبات لمدة ست ساعات في أوليف جاردن ليتمكن من جني المال في تلك الفترة أيضا.


والمسبب الرئيس لسعي الشاب كان غرقه في الديون، الأمر الذي دفعه لتكوين ملايين الدولارات، وإيجاد الطرق المختلفة لجنيها.


وقال تشيدستر في حديث له عن ثروته وسنوات ادخاره، أن بدلا من التخلي عن القهوة والأفوكادو وغيرها مما يحب فقد تمكن من التركيز على الدخل والادخار الكافي على مدار تلك السنوات ويحافظ على رغباته في الوقت ذاته.


و قد استند في نتائجه على معارفه التي اكتسبها من كتاب “كيف يفكر الأثرياء” للكاتب “ستيف سيبولد” والذي قام بدرس حياة الأثرياء لأكثر من 25 عاما.


و أضاف : ان الأغنياء أيضا يعرفون تماما ماهية الادخار وأهميته...

والذي اعتبره تماما من أسهل الطرق وأكثرها فائدة وجدوة لأي شخص يريد بناء الكثير والكثير من الثروة.

google-playkhamsatmostaqltradent