recent
أخبار ساخنة

اشتـباكات تهز القرداحة بين عائلتي الأسـد ومخلوف ..

 اشتـباكات تهز القرداحة بين عائلتي الأسـد ومخلوف ..




ذكرت مصادر محلية أن اشـتباكات عنـيفة، اندلــعت في مدينة القرداحة بريف اللاذقية، مساء أمس الاثنين، بين مجموعتين مسلـحتين، إحداها تتبع لعائلة مخلوف والأخرى من عائلة الأســد.


ووفقًا لـما ذكرته “وكالة أنباء الحدث” فقد دارت الاشتـباكات، ليل “الاثنين-الثلاثاء”، بين مسـلحي العائلتين، واستمرت حتى ساعات فجر اليوم.


ورجحت المصادر أن يكون ســبب الخلاف بينهما هو الخــلاف على صفـقات تهـريب تمت عبر موانئ ســرية على الشاطئ السوري.



 

و من جهة أخرى، تداولت صفحات موالية على “فيس بوك” أخبارًا عن وقــوع إصابات نتيـجة الاشتباكات، ومنهم "سامر مخلوف ومنهل ريمي وعلي جركــس".


و يذكر أن مناطق الساحل السوري تشهد انتشـارًا كبيرًا لميليـشيات مدعومة بشكل مباشر من رأس النظـام، "المجرم بشار الأسـد"، ومن عوائل مخلوف وشاليش، تمـارس إجرامها بحق السوريين وتنشـط بكثرة في تجارة الممـنوعات.


المصدر : الدرر الشامية



إقرأ أيضا: والدة “رامي مخلوف” تغادر سوريا نحو موسكو فما السبب؟!.



ذكرت جريدة “المدن” اللبنانية إنها علمت من مصادر خاصة أن والدة رجل الأعمال "رامي مخلوف"، ابن خال رئيس النظام السوري بشار الأسد، ستصل غداً إلى موسكو للاقامة الدائمة عند ولديها "إيهاب وحافظ مخلوف" و اللذين يحملان الجنسية الروسية، ويقيمان منذ زمن في موسكو.


و يأتي رحيل والدة مخلوف، بعد أسابيع من وفاة زوجها "محمد مخلوف" في أحد مستشفيات دمشق إثر إصابته بفيروس كورونا، و بعد أشهر من خروج خلاف حاد جداً بين نجلها رامي، وبشار الأسد، إلى العلن، كشف تدهور العلاقة بينهما.


حيث كان رامي يُعتبر الواجهة المالية لآل الأسد، وجمع ثروات كبيرة من خلال الأعمال التي وكلّه بها آل الأسد، وكان داعماً للنظام، و مع بدء الثورة السورية قام بتأسيس ميليشيات ساهمت في قتل السوريين وتعزيز سلطة المجرم بشار الأسد، قبل أن ينقلب الآخير عليه.


و عقب الخلاف شرع مخلوف بنشر تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والظهور من خلال مقاطع مرئية هاجم فيها نظام الأسد، و كان آخرها شكوى من إجراءات النظام ضد ممتلكاته وشركاته، بعد إصدار الحجز عليها، لاسيما شركة “راماك” التي أسسها في شباط 2019 "برأس مال يقدر بحوالي 1.03 مليار ليرة سورية"، 


ثم أعلن لاحقا تنازله عن جميع أسهمه في المصارف وشركات التأمين لمصلحة الشركة، عبر منشور على “فيس بوك”. وذلك على خلفية حجز حكومة نظام أسد احتياطيا على أمواله المنقولة وغير المنقولة


google-playkhamsatmostaqltradent