recent
أخبار ساخنة

بعد تقديمها للسوريين في لبنان والأردن .. أردوغان يدعو الاتحاد الاوروبي لتقديم مساعدات مالية للسوريين في تركيا أيضا

 بعد تقديمها للسوريين في لبنان والأردن .. أردوغان يدعو الاتحاد الاوروبي لتقديم مساعدات مالية للسوريين في تركيا أيضا.



أعلن الاتحاد الأوروبي يوم أمس الجمعة عن حزمة مساعدات جديدة للاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة لهم في كل من لبنان والأردن.


و جاء ذلك في بيان صحفي قد نُشر على الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية قرر الاتحاد “حشد” مساعدات مالية بقيمة 130 مليون يورو للاجئين السوريين في كل من لبنان والأردن.


وأوضح البيان أن لبنان سيحصل على مبلغ قدره 98 مليون يورو، بهدف دعم الفئات الأكثر حاجة والتعليم وتسهيل الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية في ظل تفشي فيروس كورونا.


فيما خصص بقية المبلغ للأردن حيث ستحصل على مبلغ قدره 32 مليون يورو للتعليم وغيرها من المساعدات الأساسية.


و يذكر أن هذه المساعدات جاءت قبيل انعقاد مؤتمر بروكسل الخامس لـ “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” المزمع عقده في يومي 29 و30 آذار المقبل.



و قد دعا الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الاتحاد الأوروبي إلى تقديم الدعم المالي والتقني من أجل عودة طوعية للاجائين السوريين إلى بلادهم.


و بحسب ما رود في بيان لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية جاء ذلك خلال مباحثات أجريت بين الرئيس التركي أردوغان و المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" يوم أمس الجمعة عبر اتصال مرئي


وتناولت المباحثات بين أردوغان وميركل العلاقات الثنائية بين تركيا وألمانيا و بعض القضايا الإقليمية.


وأشار أردوغان إلى أنه: “ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يقدم الدعم المالي والتقني من أجل عودة السوريين إلى بلادهم بشكل طوعي”.


وشدد الرئيس أردوغان خلال الاتصال على الأهمية الكبيرة لمواصلة الاتصالات المنتظمة والحوار بشأن عدد من القضايا.


ويذكر أن تركيا تستضيف أكثر من 3 ملايين لاجئ سوري و كان الإتحاد الأوربي قد تعهد باتفاقية مع أنقرة بدعم اللاجئين السوريين على الأراضي التركية.

google-playkhamsatmostaqltradent