recent
أخبار ساخنة

قرار جديد من وزارة الصحة التركية....تمديد فترة الحجر لمدة 14 يوم

 قرار جديد من وزارة الصحة التركية....تمديد فترة الحجر لمدة 14 يوم





أدلت مصادر إعلامية تركية بتصريحات مفادها أن وزارة الصحة التركية أصدرت قراراً هاماً أعلنت فيه تمديد فترة الحجر الصحي على المخالطين لمرضى كورونا لمدة( 14) يوما 


و قد قالت صحيفة(Haberler) التركية في خبرٍ لها، (قامت وزارة الصحة التركية بتحديث دليل تتبع جهات الإتصال على موقعها الخاص.


و حسب ذلك سيتم فرض الحجر الصحي لمدة (14) يوما على المخالطين المقربين لمرضى فايروس كورونا بدلا من( 10) أيام كالسابق ).


و لفتت الوزارة في بيانها، إلى أنه سيرفع الحجر الصحي عن المخالطين في حال ظهرت نتيجة اختباره سلبية بعد (7) أيام من حجرهم . 


و قالت مصادر إعلامية تركية:” أم رئيس جمعية مستثمري المطاعم التركي “كايا ديمير” أعلن عن تصريحات "لافتة"، كشف من خلالها عن تسريبات جديدة للقرارات التي سيتم اتخاذها في يوم 1يونيو/ حزيران .


وحسب ما قالت أيضا (Haberler) في خبرٍ لها،أن رئيس جمعية مستثمري المطاعم “كايا” أعلن إلى أنه سمع من محيط مجلس الوزراء، بأنه من الممكن أن يعطى الإذن للمطاعم بالإفتتاح اليومي حتى الساعة 12 من منتصف الليل.


و أضاف: أتوقع بأن حظر نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد سيرفع اعتبارا من 1 يونيو/ حزيران المقبل، وقد أضاف إلى أنه سيتم رفع جميع قيود السفر عند تطعيم الشباب فوق سن العشرين باللقاح مع بداية شهر تموز .


و قالت مصادر إعلامية تركية:” إن أخصائي الأمراض المعدية البروفيسور “بولنت أرتغول” قد أعلن عن تصريحات تأمل فيها المواطنين خيرا بقوله، {من الممكن ان نقول وداعا للكمامات في شهر أيلول }.



حيث أن البروفيسور قال:” إذا تم تطعيم (70% )من الشعب فيمكننا القول وداعا للكمامات في شهر أيلول أو تشرين الأول” .


و أضاف: سنتمكن من رفع الكثير من المحظورات في وقتنا الحالي ك: افتتاح المطاعم والمقاهي..”، بعد 1يونيو/ حزيران، ولكن من المتوقع ان ترفع جميعها في حال سيطرنا على الوباء وارتفعت النسبة الجماعية للتطعيم إلى(70%)،


و ذلك من اجل السيطرة على الوباء في البلاد فيجب ان تقل عدد الحالات بالنسبة لكل مئة الف نسمة، عن عشر حالات أسبوعيا .

google-playkhamsatmostaqltradent