recent
أخبار ساخنة

"30" مليون … خبر سار منتظر في تركيا سييدأ اعتباراً من الشهر المقبل في تركيا

 "30" مليون … خبر سار منتظر في تركيا سييدأ اعتباراً من الشهر المقبل في تركيا



تناقلت مصادر إعلامية تركية:” أنه واعتباراً من بداية شهر يونيو حزيران المقبل سيتم تطـعيم عشرات ملايين الجرع من لقـاح كـورونا في البلاد... وذلك وفقاً لأحدث بيانات وزارة الصحة .


و حسب مارصد وترجم موقع «أخبار البلد» قالت الوزارة في بيانها:” الأخذ في الاعتبار( 12 )مليون شخص أصيـ.ـبوا بالمــرض وتطــورت لديهم أجســامًا مضـادة وتلقوا جـرعتين من اللقـاح .


فمن المتوقع أن يكون (20) مليون شخص محصنين.


 ويذكر أن (30 )مليون جرعة من لقاح (BioNTech) سيبدأ تطعيمها ابتداء من يونيو وسيتم تطبيق كل هذه اللقاحات كجرعة أولى سيزيد بسرعة من أرقام المناعة”.


و قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزير الصحة التركي” فخر الدين القوجة ” قد أعلن من خلال حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، (بدأنا بتلقيح مجموعة أخرى ذات أولوية في برنامج التطعيم). 


وحسب مارصد وترجم موقع «أخبار البلد» نقلاً عن قناة( NTV tR )، “إن الوزير “قوجة” شارك عبرحساباته على وسائل السوشل ميديا، أنه تمت إضافة مجموعة جديدة إلى برنامج اللقاح...

 واعتبارًا من اليوم سيتم البدأ بتلقيح المواطنين من المستوى المتوسط ​​والمعوقين بشدة.


إقرأ أيضا:  بشائر للسوريين بشأن الجنـسية الألمانية






كشف مكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني عن حصول آلاف اللاجئين السوريين على الجنسية الألمانية، خلال العام الماضي.




وذكر “المكتب” في إحصائية جديدة له أن أعداد السوريين الذين تمكنوا من الحصول على الجنسية الألمانية خلال العام الماضي، من 3900 إلى 6700 أي بنسبة 74% مقارنة مع عام القبله 2019.




و قد توقع مكتب الإحصاء الألماني أن تشهد الأعوام المقبلة زيادة في أعداد السوريين الحاصلين على الجنسية، بشرط استيفاء طالبي اللجوء، الذين دخلوا البلاد بين العامين 2014 و2016، متطلبات التجنيس.




وكان مسؤولون ألمان حذروا، يوم الثلاثاء الثلاثاء، من التداعيات السلبية للانتخابات التي يجريها نظام الأسد في سوريا على عودة المهجرين إلى ديارهم.




ونقلت صحيفة “ذي فيلت” الألمانية عن المتحدث باسم السياسة الخارجية للاتحاد المسيحي الديمقراطي”يروغن هاردت”




أن نتائج الانتخابات في سوريا ستؤدي إلى تفاقم آفاق عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.




وأضاف “هاردت”، أن بشار الأسد هو الفائز الحتمي بالانتخابات الرئاسية في سوريا، وبالتالي سيستمر بسياسة منعه للاجئين من العودة.




ويذكر أن عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا بلغ نحو 800 ألف نسمة، 40 % منهم نساء بحسب آخر إحصائية رسمية.

google-playkhamsatmostaqltradent