recent
أخبار ساخنة

عاجل | تفاصيل المنحة المالية بقيمة 3000 ليرة والتي أعلنت عنها الرئيس التركي رجب أردوغان ...

 


عاجل | أردوغان: سنقدم 3 آلاف ليرة تركية كدعم لمليون و150 ألف عامل منهم الخياطين والحلاقين ومحلات غسيل السيارات ومحلات بيع الالعاب والاحذية وغيرها.


المهن التي ستدعمها الحكومة التركية بمبلغ 5 آلاف ليرة لمرة واحدة: المقاهي، صالات الافراح، بوفيهات، محلات القرطاسية، صالات الانترنت، مدن الملاهي.


المهن التي ستدعمها الحكومة التركية بمبلغ 3 الاف ليرة لمرة واحدة: محلات الخياطة، المطاعم، صالونات الحلاقة، الموسيقيين، ورشات اصلاح السيارات، السباكين، مغاسل السيارات، بائعي الالعاب، بائعي المكياج، بائعي الزجاج، بائعي المفروشات، بائعي الخردوات، النحاسين، بائعي الأحذية، بائعي الهدايا، مكاتب التدريب .


أردوغان: حظر التجول الليلي من الساعة 9 مساء حتى الساعة 5 فجرا مستمر حتى نهاية شهر أيار مايو الجاري.


أردوغان: هؤلاء (إسرائيل) قتلة، لدرجة سفكهم دماء شيوخ وأطفال ونساء، هؤلاء لا يشبههم أحد .


أردوغان: سنقدم كافة أشكال الدعم السياسي والعسكري بخصوص الخطوات الدولية التي ستتخذ من أجل تحرير القدس وحماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات . 


أردوغان: ندعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمة التعاون الإسلامي وجميع المنظمات الدولية الأخرى إلى "التحرك بفعالية" من أجل الفلسطينيين المظلومين والقدس .


أردوغان: ندعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمة التعاون الإسلامي وجميع المنظمات الدولية الأخرى إلى "التحرك بفعالية" من أجل الفلسطينيين المظلومين والقدس .


أردوغان: إسرائيل دولة إرهاب تتطاول على حرمة القدس وتقصف المدنيين بلا رحمة في غزة وتدمر مبنى ضخما يضم مكاتب وسائل إعلام .


أردوغان: اعلان الولايات المتحدة والدول التي لحقتها القدس عاصمة لإسرائيل أواخر 2017 زاد من شهية هذه الدولة القاتلة على سفك الدماء . 


أردوغان: ناقشنا المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية وسنعلن التدابير والإجراءات في الأيام القادمة .


إقرأ أيضاً : تعيم عاجل من وزارة الداخلية التركية بخصوص حـ.ـظر التجول ... قرارات صادمة لم تكن بالحسبان . 



نشرت وزارة الداخلية التركية تعميماً جديداً بخصوص حـ.ـظر التجول تناقلته وسائل الإعلام التركية وقالت إنها قرارات غير متوقعة ولم تكن بالحسبان . 


أعلنت وزارة الداخلية التركية أن حـ.ـظر التجول سيستمر طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9 مساءاً حتى الساعة 5 في صباح اليوم التالي ، كما أنه سيكون هناك حـ.ـظر تجول في عطلة نهاية الأسبوع سيبدأ الساعة 9 مساءاً يوم الجمعة وينتهي الساعة 5 صباح يوم الإثنين . 


كما سيكون عمل المراكز التجارية خلال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحاً وحتى 8 مساءاً خلال أيام الأسبوع وستكون مغلقة في عطلة نهاية الأسبوع ، كما أن مراسم الزواج والحنة والخـ.ـتان والخطوبة والجـ.ـنازة سيستمر حظرها حتى تاريخ 1 يونيو\حزيران . 


كما سيتم إغلاق كل من محلات الأراكـ.ـيل والكزيـ.ـنوهات والحانات ودور السينما وصالات البلياردو ومقاهي الأنترنت والمسابح والملاعب وحمامات السباحة ومدن الملاهي ، كما سيتم السماح لباقي المحلات بالعمل ضمن الأوقات المسموحة . 


وأما بالنسبة لحـ.ـظر التجول بين المدن سيستمر خلال وقت حظر التجول المفروض من 9 مساءاً وحتى 5 صباحاً وفي نهاية الأسبوع . 


وفي عطلة نهاية الأسبوع سيسمح بالبقاليات ببيع المنتجات الأساسية من الأكل والشرب . 


كما سيكون عمل المطاعم والمقاهي العمل من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءاً وبدون السماح باستقبال الزبائن في المطاعم فقط المعل على البيع والاكل خارج المطعم . 


وأما بالنسبة لكبار السن 65 عاماً أو أكثر ، سيتمكنون من الخروج بشكل طبيعي خلال أيام الأسبوع لكن بشرط أن يكون قد أخذ جرعتين من اللقاح ، أما الذين لم يتلقوا اللقاح سيسمح لهم بالخروج من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً . 


أما لمن هم دون الـ 18 عاماً سيتم إعفائهم من حـ.ـظر التجول وسيسمح لهم بالخروج بشكل طبيعي خلال ايام الأسبوع . 

google-playkhamsatmostaqltradent