recent
أخبار ساخنة

تركيا تقول أن 669 مسجدا تعرض للهـ.ـجوم في أوربا في آخر سنتين.



قال رئيس الشؤون الدينية في تركيا الدكتور "علي أرباش"، إن 669 هجـ.ـوما تعرضت له مساجد في أوروبا خلال العامين المنصرمين، مشيرا أن ذلك أكبر مؤشر على تطور "الإسلاموفوبيا" إلى كراهية الإسلام.


وجاء ذلك خلال كلمة ألقاها الدكتور أرباش،يوم أمس الثلاثاء، في "الندوة الدولية الأولى للإعلام والإسلاموفوبيا" و التي أقيمت في العاصمة أنقرة.


و أكد الدكتور علي أرباش أن الإسـ.ـلام دين السلام والعدل والرحمة، و أن الإسلام كشريعة يمنع العنـ.ـصرية و يمقتها ويهدف إلى ضمان حرية الحياة والعقل والدين لجميع الناس .


وأشار إلى أن الهجـ.ـمات العنـ.ـصرية والممارسات التميـ.ـيزية في العالم والتي تستـ.ـهدف المسلمين في المساجد وفي جميع مجالات الحياة تزداد، خاصة في أوروبا.


وأضاف: "في العامين الماضيين، رصدنا 669 هجـ.ـوما على مساجد في أوروبا وحدها. هذا يعد أكبر مؤشر على تطور الإسلاموفوبيا إلى كراهـ.ـية الإسلام".


و ذكر أرباش أن المنظمات الإرهـ.ـابية مثل "داعـ.ـش" و"غو.لن" و"بوكو حرام" و"القـ.ـاعدة" هي منظمات تنتج مواد لصناعة الإسلاموفوبيا و إظهار الصورة الخاطئة للاسلام.


وأكد أنه ينبغي العمل لتقديم مبادئ وقيم الإسلام لجميع الأجيال والإنسانية، وتقديم حقيقة الإسلام من خلال استخدام وسائل الإعلام و وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال لا سيما أن الإعلام من أهم الأشياء التي تشوه صورة الإسلام و المسلمين في وقتنا الحالي.



إقرأ أيضا :طائرة البيرقدار التركية تحلق فوق سماء أوروبا.


قال اليوم الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أن 180 مسيّرة "بيرقدار" محلية و التي صنعت بايدي تركيا خالصة تؤدي مهامها حاليا في 4 دول و بينها تركيا.


و جاء ذلك في كلمة ألقاها الطيب أردوغان اليوم الأربعاء، خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لـ"حزب العدالة والتنمية" الحاكم، بمقر البرلمان في العاصمة أنقرة.


وشدد "أردوغان" خلال حديثه على أهمية تصدير الطائرات المسيّرة التركية عالية التقنية إلى بولندا، منوها أنها الصفقة الأولى من نوعها التي تبرمها أنقرة مع عضو في حلف "الناتو" والاتحاد الأوروبي.


وأضاف: "نهدف إلى جعل مقاتلاتنا من دون طيار تحلق في سماء الوطن عام 2023".


يذكر أن مسيرة البيرقدار و التي صنعها "سلحوق بيرقدار" صهر الرئيس التركي تحتل الآن مرتبة مرموقة بين المسيرات في العالم...

لا سيما بعد أن قلبت موازين القوى في أكثر من معركة أبرزها جبهة أذربيجان التي دخلت في تركيا كحليف قوي غير معادلة التقدم الأرمني المفروض منذ سنوات طويلة.

google-playkhamsatmostaqltradent