recent
أخبار ساخنة

اقوى ضربة صاروخ.ية تشهدها تل ابيب خلال 73 سنة من اغتصابها للارض

اقوى ضربة صاروخ.ية تشهدها تل ابيب خلال 73 سنة من اغتصابها للارض



 أفاد مراسل *الجزيرة* بأن تـل أبيـ ـب وضـواحيها تتــعـرض لرشق.ات صاروخ.ية عن.ـيفة والقـ.ـبة الحـ.ـديدية تعتـ.ـرض مجـ.ـموعة منها


و قال إن منظـ.ـومة القـ.ـبة الحـ.ـديدية فشـ.ـلت في اعتـ.ـراض عدد كبير من الصـ.ـواريخ التي أطـ.ـلقت من قطاع غزة،


هذا و صرح الاعلام الاسرائيلي ان تل أبيب لأول مرة تشهد قص.ف بهذه القوة و الضراوة....


فيما صرحت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن خلل في منظومة القبة الحديدية هو ما سمح للصواريخ بالعبور.

وأكدت خدمة الإسعاف الإسـ.ـرائيلية إصـ.ـابة شخـ.ـص بجـ.ـروح خطـ.ـيرة جراء القصـ.ـف على تل أبيـ.ـب، ونقلت القناة (12) الإسـ.ـرائيلية إصـ.ـابة مبنى في ضـ.ـاحية هـ.ـولون في تل أبـ.ـيب بصـ.ـاروخ أطلـ.ـق من غزة.


وذكرت قناة الجزيرة نفوق اسـ.ـرائيليين اثنين بالقـ.ـرب من تل ابيـ.ـب جـ.ـراء الصـ.ـواريخ


وقالت كتـ.ـائب القـ.ـسام في بيان مقتـ.ـضب رصـ.ـدته (وطن): (الآن وتنفيذا لوعـ.ـدنا كتـ.ـائب القـ.ـسام توجـ.ـه ضـ.ـربة صـ.ـاروخية هي الأكبـ.ـر الى تل أبـ.ـيب وضـ.ـواحيها بـ130 صـ.ـاروخا ردا على استهـ.ـداف العـ.ـدو للأـ.ـبراج المدنية).


وأظـ.ـهر لقـ.ـطات مصـ.ـورة اشتـ.ـعال النـ.ـار في حافلة اسرائيـ.ـلية سقـ.ـط عليها احد صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة التي ضـ.ـرب تل أبـ.ـيب.


أفادت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية بسقـ.ـوط قتـ.ـيلين إسـ.ـرائيـ.ـليين في عسقلان جـ.ـراء الصـ.ـواريخ التي سقـ.ـطت اليوم الثلاثاء ضـ.ـمن ما وصفتها المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية بأكبـ.ـر ضـ.ـربة صـ.ـاروخية من نوعها للرد على التصـ.ـعيد الإسـ.ـرائيلي ضـ.ـد قطاع غزة.


وقال المتحدث باسم كتـ.ـائب القـ.ـسـ.ـام "أبو عبيدة" إن المقـ.ـاومة استـ.ـهـ.ـدفت عسـ.ـقلان وأسـ.ـدود بـ137 صـ.ـاروخا من العـ.ـيار الثقـ.ـيل خلال 5 دقائق، وأضـ.ـاف  “لا يزال في جعـ.ـبـ.ـتنا الكثـ.ـير”.


و قد اعتـ.ـرضت المنظـ.ـومات الجـ.ـوية الإسـ.ـرائيلية بعـ.ـض الصواريخ لكن عددا منها سقـ.ـط في كلا المدينـ.ـتين وخلف بالإضافة إلى القتـ.ـيلين أكثر من 80 مصـ.ـابا، بعضهم بحـ.ـالات هلـ.ـع جـ.ـراء الرشـ.ـقـ.ـات المتـ.ـتالية.


و أحدثت الصـ.ـواريخ دمـ.ـارا كبـ.ـيرا في المباني بعسـ.ـقلان وأدت إلى اشتـ.ـعال النـ.ـار في بعـ.ـض السيـ.ـارات.


وذكر مراسل الجزيرة ان صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية وصلت تل ابـ.ـيب مساء الثلاثاء وتعـ.ـرض مبنـ.ـى للد.مـ.ـار فيما اصيـ.ـب شخص لاصابة خطيرة .


و تعـ.ـرضت حافلة لحـ.ـريق اثر رشـ.ـقات صـ.ـاروخية في تل ابيب دون معرفة اذا كان هناك ركـ.ـاب اسـ.ـرائيليين أم لا


شاهد الفيديو لحظة فرحة شبان فلسطينيين بالقصـ.ـف القسامي👇


google-playkhamsatmostaqltradent