recent
أخبار ساخنة

الرئيس التركي أردوغان : على إسـ.ـرائيل التوقف عن الانتـ.ـهاكات للقانون الدولي .

 


نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على حسابه الرسمي على تويتر " اذا لم يتخذ مجلس الأمن التدابير الفعالة لوقف هذا الظـ.ـلم ضـ.ـد الفلسطينيين على الفور ، فهذا يعني قبوله غير المشروط بتـ.ـشويه العدالة الذي تعبر عنه مقولة ( العالم أكبر من خمسة ) ، علينا ألا ننسى بأن القدس هي العالم بأسره والمسلمون هناك يمثلون الإنسانية جمعاع ، حماية شرف وعزة القدس واجب يقع على عاتق كل مسلم " . 


حيث أن الرئيس التركي دعا إسـ.ـرائيل للوقف الفوري عن هجمـ.ـاتها ضد الأقـ.ـصى والفلسـ.ـطينيين والتي تعتبر انتهاكاً للقانون الدولي وحقوق الإنسان .


وأكد أردوغان أن إسـ.ـرائيل تخالف القانون الدولي بالهـ.ـجمات الهـ.ـمجية التي تمارسها ضد القـ.ـدس وغزة ، وعليها التخلي عنها فوراً . 


وأضاف أن المجتمع الدولي اذا لم يتخذ قرارات صارمة وتدابير فعالة ضد هذا الظـ.ـلم على الفور ، فهذا يعني قبوله غير المشروط بتشويه العدالة الذي تعبر عنه مقولة " العالم أكبر من خمسة " . 


وأكد أنه في حال لم يتم وقف الهـ.ـجمات ضد الفلـ.ـسطينيين ، فإن العالم بأسره سيفقد ثقته بالمؤسسات الدولية .


وقال " علينا ألا ننسى بأن القدس هي العالم بأسره ، والمسلمون هناك يمثلون الإنسانية جمعاء " . 


وأكد أن حماية شرف القدس ونصرتها هو واجب يقع على عاتق كل مسلم . 


إقرأ أيضاً : وسيم يوسف : المدنيين في إسـ.ـرائيل هم الذين تنـ.ـهمر فوق رؤوسهم الصـ.ـواريخ وهذا غير مقبول ... التفاصيل ... 



قال الداعية الإماراتي " وسيم يوسف " أن ما تقوم به حماس من قصـف للكيان الصهـ.ـيوني هو أمرغير مبرر، تطلق حماس صـ.ـواريخ بين مساكن ومنازل الناس وحينما يأتي الرد تتباكى حماس وتصـ.ـرخ أين العرب أين المسلمون ؟ . 


وقال : جعلتم غزة مقبـ.ـرة للأبرياء والأطفال ، أذيتم مصر وسيناء ، أحرقتم أعلام أغلب الدول العربية ، شتمتم جميع الدول لم تحترموا أحداً ، لم ترحموا طفلاً ولا شيخاً في غزة ، الإخوان المسلمون وباء . 


وسيم يوسف أردني الأصل ، والحاصل على الجنسية الإماراتية عام 2014 ، سبق له وأن شن حملة ممنهجة ضد فصائل المـ.ـقاومة الفلسطينية ، متهماً أياها بالارهاب وذلك لأنها دافعت عن الشعب الفلسطيني . 


كما نشر وسيم يوسف مقطع فيديو يزعم فيه أن قيادات من حركة حمـ.ـاس تمتلك مليارات الدولارات ، متهماً أياهم بالفسـ.ـاد وبدون أي دليل لتشويه سمعنهم أمام الرأي العام في العالم العربي . 


ولم يتطرق وسيم يوسف لأي من الإعتـ.ـداءات التي شنها اليـ.ـهــود ضد الفلسطينيين والمسجد الأقصى ، وخاصة ما حدث بحي الشيخ جـ.ـراح ، وذلك دعم صريح للصـ.ـهـاينـ.ـة الغاصـ.ـبين . 


وهذه ليست المره الأولى التي يقف فيها " وسيم يوسف " مع الصهاينة ضد الفلسطينيين ، فقد تمنى أن يكون جندي في جيش بشار الأسد وطعن في حديث البخاري .

google-playkhamsatmostaqltradent