recent
أخبار ساخنة

المـ.ـوت يلاحق السوريين ... طريق مـ.ـوت جديد للاجئين السوريين بين مصر والسودان .


السوريين هربـوا من بطش الأسد إلى الكثير من الدول المجاورة ، حتى أن قسم منهم هربوا باتجاه السودان . 


وبسبب سوء الأوضاع في السودان وسعياً لحياة أفضل قاموا بالعبور إلى الأراضي المصرية بطرق غير شرعية . 
لجنة دعم العائلات السورية في السودان أعلنت عن وفـ.ـاة 22 لاجئاً سورياً في الصحراء بين السودان ومصر وهم متجهين إلى مصر بطريقة غير شرعية . 

السفر من سوريا إلى السودان كان خياراً سهلاً للهرب من الأوضاع المعيشية السيئة في سوريا ، إلا أن الأوضاع في السودان ليست بالأفضل منها في سوريا من حيث العمل والأوضاع المعيشية ، ما دفع الكثير للهرب باتجاه مصر عن طرق تهـ.ـريب تربط بين السودان ومصر ، كما أن تكلفة رحلة التـ.ـهريب تكلف بين " 350 و 500 دولار أمريكي " .
لكن ليس هناك ضمانات في هذه الرحلة ، فقد يقع اللاجئين السوريين في قبضة السلطات المصرية ، أو يتيهون في الصحراء ويمـ.ـوتون فيها .
والجدير بالذكر أن مصر تحتضن أكثر من 500 ألف لاجئ سوري ، إلا أنها في الآونة الأخيرة فرضت قوانين صارمة لمن يريد الحصول على تأشيرة للدخول إلى الأراضي المصرية ، وخاصة من السودان .
فمن أهم شروط الحصول على تأشيرة للدخول إلى مصر : 
موافقة أمنية من مصر للشخص الذي يريد الحصول على التأشيرة . 
الحصول على التأشيرة ب 3000 دولار أمريكي . 
أقرأ أيضاً : عاجل : استشـ.ـهاد طفلة ووقوع اصـ.ـابات بقـ.ـصف لقـ.ـسد على مدينة عفرين . 

قامت مليـ.ـشيا قوات سوريا الديمقراطية " قــسد " بقـ ـصف المناطق السكنية في مدينة عفرين شمال حلب بقـ.ـذائف الهـ.ـاون وقذائـ.ـف صاروخية ، مما تسبب باستـ.ـشهاد طفلة وإصابة أخرين .


الطفلة " عليا العمر " تبلغ من العمر 3 سنوات من ريف حلب الجنوبي ، تسكن في خيمة في مناطق زراعية بعفرين ، لتسقط عليهم القـ.ـذائف مما تسبب بمـ.ـقتلـ.ـها وجرح وإصابة باقي الأسرة .


حيث أن المنطقة التي تقيم فيها العائلة هي منطقة زراعية فيها العديد من الخيام التي يقطنها النازحون السوريين ، كما أن المنطقة تم استهدافها من قبل قـ.ـسد عدة مرات ، كما أن المدفـ.ـعـية التركية في كل مره تقوم بالرد بقـ.ـصف مواقع لقـ.ـسد . 


google-playkhamsatmostaqltradent