recent
أخبار ساخنة

ابن سلمان يفاجئ العالم بتطور يخص سوريا لم يحصل منذ عقد كامل...

 ابن سلمان يفاجئ العالم بتطور يخص سوريا لم يحصل منذ عقد كامل...


وصل يوم أمس الثلاثاء وفد من نظام أسد إلى المملكة العربية السعودية يرئسه وزير السياحة في حكومة أسد "محمد منير مارتيني" و ذلك بعد عقد كامل من قطع العلاقات بين الجانبين.



و في بيان لها زعمت وزارة السياحة أن الوزير "مارتيني" ذهب بدعوة رسمية من الحكومة في الرياض و من منظمة "السياحة العالمية",مضيفة أن وفد نظام أسد سيشارك في افتتاح المكتب الإقليمي للشرق الأوسط و في مؤتمر إنعاش السياحة و الذي سيقام في العاصمة السعودية الرياض في يومي الأربعاء والخميس 26و27 مايو الحالي.


و تعد هذه الزيارة الأولى التي يقدم فيها وزير من نظام الأسد إلى المملكة العربية السعودية منذ أن توترت العلاقات بين البلدين عقب اندلاع الثورة السورية في مارس آذار من العام 2011.


حيث أن الملك الراحل" عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود" قام بإدانة نظام أسد بسبب أنتهاكاته ضد المواطنين و طرد السفير السوري و سحب سفير بلاده و اغلق السفارة في دمشق  و قطع كافة العلاقات في العام2012



و كان وفد من " اتحاد الصحفيين السوريين" و الذي يتبع لنظام أسد قد زار السعوديه في شهر كانون الاول الماضي برئاسة رئيس الاتحاد " موسى عبد النور"

و ذلك للمشاركة في اجتماعات " الأمانة العامة" التابعة لاتحاد الصحفيين العرب التي احتضنتها الرياض ، لتكون هذه الزيارة الأولى التي يستقبل فيها السعوديون وفدا و شخصيات تابعة للنظام بشكل علني.



 و تجدر الإشارة إلى أن زيارة الوزير " مارتيني" إلى الرياض أتت بعد حديث صحيفة " الغارديان" عن إجراء رئيس الاستخبارات السعودي الفريق " خالد الحميدان" زيارة إلى العاصمة دمشق و لقائه رئيس مكتب الأمن الوطني لدى النظام " علي مملوك" لأجل بحث تتطبيع العلاقات بين البلدين و هو الأمر الذي نفته المملكة و أكدت ثبات موقفها من الملف السوري.

google-playkhamsatmostaqltradent