recent
أخبار ساخنة

تركيا ... هبوط متواصل في أعداد الإصابات وبيان من وزارة الصحة التركية بخصوص الإصـ.ـابات وحـ.ـظر التـ.ـجول .

 


بعدما تخطت أعداد الإصابات اليومية بفيـ.ـيروس كورونا 50 ألفاً ، اتخذت الحكومة التركية قرارات صارمة من أمها الإغلاق الكامل الأخير والذي استمر من 29 أبريل وحتى 17 مايو . 


مما أدى إلى إنخفاض أعداد الإصابات اليومية في تركيا ، فبحسب أخر إحصائية أعلنت عنها وزارة الصحة التركية بتاريخ 23 مايو ، فإن أعداد الإصابات انخفضت ووصلت لـ 7 آلاف و839 إصابة خلال آخر 24 ساعة وذلك بعد إجراء 210 ألف و291 اختبار . 


كما أن أعداد الوفيات وصلت لـ 197 وفاة لترتفع الحصيلة الإجمالية لـ 46 ألفاً و268 وفاة ، كما وصل العدد الكلي للإصابات لـ 5 ملايين و186 ألفاً و487 ، والاختبارات لـ 52 مليوناً و377 ألفاً و678 . 


كما سجلت وزارة الصحة 11 ألفاً و202 حالة شفاء خلال آخر 24 ساعة ، لتصبح الحصيلة الكلية لحالات الشفاء 5 ملايين و24 ألفاً و313 بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة . 


وبحسب وسائل الإعلام التركية فإن حـ.ـظر التجول سيزول وستبداً الحياة بالعودة إلى طبيعتها تدريجياً بدءاً من 1 يونيو\حزيران . 

 


نشرت وزارة الداخلية التركية تعميماً جديداً بخصوص حـ.ـظر التجول تناقلته وسائل الإعلام التركية وقالت إنها قرارات غير متوقعة ولم تكن بالحسبان . 


أعلنت وزارة الداخلية التركية أن حـ.ـظر التجول سيستمر طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9 مساءاً حتى الساعة 5 في صباح اليوم التالي ، كما أنه سيكون هناك حـ.ـظر تجول في عطلة نهاية الأسبوع سيبدأ الساعة 9 مساءاً يوم الجمعة وينتهي الساعة 5 صباح يوم الإثنين . 


كما سيكون عمل المراكز التجارية خلال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحاً وحتى 8 مساءاً خلال أيام الأسبوع وستكون مغلقة في عطلة نهاية الأسبوع ، كما أن مراسم الزواج والحنة والخـ.ـتان والخطوبة والجـ.ـنازة سيستمر حظرها حتى تاريخ 1 يونيو\حزيران . 


كما سيتم إغلاق كل من محلات الأراكـ.ـيل والكزيـ.ـنوهات والحانات ودور السينما وصالات البلياردو ومقاهي الأنترنت والمسابح والملاعب وحمامات السباحة ومدن الملاهي ، كما سيتم السماح لباقي المحلات بالعمل ضمن الأوقات المسموحة . 


وأما بالنسبة لحـ.ـظر التجول بين المدن سيستمر خلال وقت حظر التجول المفروض من 9 مساءاً وحتى 5 صباحاً وفي نهاية الأسبوع . 


وفي عطلة نهاية الأسبوع سيسمح بالبقاليات ببيع المنتجات الأساسية من الأكل والشرب . 


كما سيكون عمل المطاعم والمقاهي العمل من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءاً وبدون السماح باستقبال الزبائن في المطاعم فقط المعل على البيع والاكل خارج المطعم . 


وأما بالنسبة لكبار السن 65 عاماً أو أكثر ، سيتمكنون من الخروج بشكل طبيعي خلال أيام الأسبوع لكن بشرط أن يكون قد أخذ جرعتين من اللقاح ، أما الذين لم يتلقوا اللقاح سيسمح لهم بالخروج من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً . 


أما لمن هم دون الـ 18 عاماً سيتم إعفائهم من حـ.ـظر التجول وسيسمح لهم بالخروج بشكل طبيعي خلال ايام الأسبوع . 


إقرأ أيضاً : صـ.ـواريخ من سوريا تسـ.ـتهدف إسـ.ـرائيل مساء اليوم و مقرب من الأسد يقول أن حرس الحدود في حالة تأهب فهل أخيرا نظام أسد يستعمل حق الرد أم ماذا ؟؟


أعلن الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي، مساء اليوم الجمعة، أنه قد أطـ.ـلق 3 صـ.ـواريخ من الأراضي الـ.ـسـ.ـورية باتجاه إسـ.ـرائيل.


و قد ذكر المتحدث باسم الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي، "أفيخاي أدرعي"، في تغريدة له في تويتر: “قبل قليل (تم رصـ.ـد إطـ.ـلاق ثلاثة صـ.ـواريخ من داخل سوريا نحو الأراضي الإسـ.ـرائيلية)


واضاف قائلا : سقـ.ـط أحدها داخل الأراضي السورية بينما سقـ.ـط الصـ.ـاروخان الآخرين في مناطق مفتوحة داخل إسـ.ـرائيل).

google-playkhamsatmostaqltradent