recent
أخبار ساخنة

دورة في اللغة التركية مأجورة لفئة الشابات في ثلاث ولايات تركية...

دورة في اللغة التركية مأجورة لفئة الشابات في ثلاث ولايات تركية...



تعلن منظمة "كير تركيا" عن بدء التسجيل على دورات في اللغة التركية عن طريق الانترنيت لسيدات المجتمع السوري المتواجدات ضمن الولايات التالية : شانلي اورفا. غازي عنتاب . كللس .



للراغبات في التسجيل من أجل تحسين لغتهن التركية و تحسين فرص حصولهن على عمل او اتمام التحصيل الدراسي فيمكنهن التسجيل بتدريبات اللغة التركية من خلال تعبئة المعلومات المطلوبة في الرابط المرفق ادناه حتى تاريخ 11 حزيران 2021 .


و القيام بملء استمارة التسجيل هذه، يعتبر موافقة من قبلك على اخذ معلوماتك واستخدامها لتحديد المستفيدين لبرنامج دورات اللغة التركية . 


وفي حال لم يتم اختيارك ، ستقوم المنظمة بحذف معلوماتك كاملة ولن تحتفظ بها .


 في حال واجهتكم اي صعوبة في ملئ الاستمارة ، يرجى التواصل معنا على الرقم 08504200027 خلال ايام الاسبوع من الاثنين إلى الجمعة ومن الساعة ال10 صباحا حتى الساعة ال4مساءً.

الرجاء أخذ العلم بأن الأماكن محدودة لذلك ستعطى الأولوية لمن يقدم أولاً.


بعد استلام المعلومات ستقوم منظمة كير بدعوة المشتركات اللاتي تم اختيارهن لفحص تحديد المستوى لمعرفة مستوى تدريب اللغة التركية الخاص بكل منهن.


و ستقدم منظمة كير النشاط على الشكل التالي:

- ستقدم دورة تدريبية واحدة (مستوى واحد) فقط لكل مستفيدة.

- الدورات التدريبية ستتضمن أحد المستويات التالية ( A1 وA2 وB1).

- و ستقدم كير تعويض مالياً لقاء حضور التدريب محدد بمبلغ قدره 400 ليرة للمشتركات الاتي حققن نسبة 80% من ساعات التدريب والفحص النهائي بنجاح.



- ننوه أن منظمة كير غير مسؤولة عن أي مشكلة في اتصال الانترنت في حال سبب ذلك عدم حصول المشتركات على التعويض المالي نتيجة عدم تحقيق شروط الحضور وإتمام الفحص.

-كما ستقدم منظمة كير شهادة حضور وتدريب للمشاركات اللاتي أتممن حضور كامل الدورة التدريبية والفحص النهائي بنجاح.

 


 معاير اختيار المشتركات هي : 


- أن تكون مقدمة الطلب من فئة الشابات بين عمر 18 – 24 عاما.


- أن تمتلك هوية الحماية المؤقتة أو هوية تركية


- أن تسكن المتقدمة بالطلب بإحدى الولايات التالية ( غازي عنتاب, اورفا و كلس) .

_ أن يكون هدف المشتركة من الألتحاق بالدورة هو تحسين مهارات التواصل اللغوي لديها لزيادة فرص المشاركة في سوق العمل...

أو تحسين مهاراتها بقصد الحصول على عمل أو السعي للالتحاق بالتعليم العالي .


رابط التسجيل ... إضغط هنا .


إقرأ أيضا :انتـ.ـحار لاجئ سوري فيسويسرا بمركز شرطة بعد احتـ.ـجازه ل11 يوما فما ااسبب؟؟!




قام لاجئ سوري يبلغ من العمر 46 عاماً يوم السبت الماضي بالانتحار في مركز للشرطة بمدينة "سانت غالن" في سويسرا، بعد احتـ.ـجاز دام 11 يوماً للاشتـباه بمخــالفته قانون المخـ.ـدرات في البلاد.


و بحسب تصريحات لشرطة مقاطعة “سانت غالن”، فإنه قد تم نقل اللاجئ السوري إلى زنـزانة في مركز للشرطة بالمدينة، يوم الجمعة الساعة 12.15 ظهراً، وبعد ساعتين من وصوله، لم يرد على اتصال داخلي، ليتبين أنه انتـ.ـحر مستخدماً قطـعة من القـماش،


مؤكدة أنه كان يمـكث في الحبـ.ـس الاحتـياطي منذ 11 يوماً للاشتـباه في مخـالفته لقانون المخـ.ـدرات.



 

و أضافت الشرطة أن المواطن السوري لم يكن يعـاني من اضـ.ـطرابات صـحية أو نفـسية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنّ معـهد الطـب الشـرعي في مستشفى مقاطعة سانت غالن يجري تحقـيقاً عن سبب الوفـ.ـاة.


و يشار إلى أن القضاء السويسري أدان قبل أيام، 3 عناصر من حرس الحـ.ـدود في سويسرا في حادثة إجهـ.ـاض لاجئة سورية ومـ.ـوت جـ.ـنينها بعد رفضـ.ـهم تقديم المسـ.ـاعدة الطبية لها على حدود البلاد.


و يذكر أن المرأةأ، التي كانت في الأشهر الأخيرة من الحمل،أصيبت بآلام في البـطن ونزيـف في أثناء ترحيـلها بالحـافلة من سويسرا إلى إيطاليا بحسب صحيفة SonntagsZeitung الألمانية.


وكان العناصر الثلاثة قد أديـنوا باتهـامات تشمل الإهـمال وحكـ.ـم عليهم بالسـجن عام 2018، وعند الاستـئناف، خفــضت عقـوبة السـجن إلى 150 يوماً مع غـرامة قدرها 150 فرنكاً سـويسرياً (نحو 166 دولاراً أميركياً) بتهمة الإهمــال الجسـ.ـدي بالإضافة إلى عدم الامتثال لأنظمة الخدمة

google-playkhamsatmostaqltradent