recent
أخبار ساخنة

بعد انتهاء مسرحيه الانتخابات مفتي نظام أسد يتوعد إدلب و يهدد الأكراد التفاصيل..

 بعد انتهاء مسرحيه الانتخابات مفتي نظام أسد يتوعد إدلب و يهدد الأكراد التفاصيل..


توعد مفتي نظام أسد، "أحمد بدر الدين حسون"، منطقة إدلب الخاضـعة لسيطرة فصائل الثـورة و مناطق شرقي الفرات الواقعة تحت سيطـرة “قسد”، بالمواجـ.ـهة.


و نقلت قناة “الميادين” الشيعية، عن المفتي حسون، أن ما أسماها “المقاومة الشعـبية” قادمة لإدلب وشرقي الفرات، لمحـاربة المرتزقة، على حد وصفه.


و اتـهم مفتي البراميل أهالي إدلب بالوقوف مع المحـتل، و توعدهم بقوله: “ستروننا… في إدلب عاجلًا أم آجلًا”.


و دعا “حسون” الكرد في مناطق شمال شرقي سوريا للعودة لحضـن نظام الأسد عبر قوله: “عـزكم في دمشق..”، متهـمًا الثـورة بالتبعية لمن أسماهم المتطـرفين، الذين كانوا يسعون للسيطرة على سوريا من أجل تدميرها على يد الصـهاينة.


و عُرفَ عن حسون انحيازه الكامل لنظام الأسد المجرم ضـد الثورة السورية، كما اشتُهر بمواقفه التحريضية ضـد اللاجئين السوريين في الخارج و في مناطق الثـورة، الخارجة عن سيطرة نظام أسد.



إقرأ أيضا: تحالف كبير على الأبواب سنشهده بين تركيا ودولة عربية.. أولى الخطوات تبدأ وإعلان رسمي...


توجه نائب رئيس مجـلس السـيادة الانتـقالي، قـائد قـوات الدعـم السـريع في السودان، "محمد حــمدان دقــلو" (حميـ.ـدتي)، يوم الخميس الماضي في زيارة رسمية إلى تركـا على رأس وفد حكــومي رفيع المســتوى.


و أكد دقــلو المعروف بحـميدتي على حسابه الرسمي في “تويتر” أن عددا من الوزراء والمســؤولين السودانيين رافـقوه في الزيارة التي تأتي تلبية لدعوة من الحـكومة التركية.


و تابع: “تجمـعنا مع تركيا علاقات تاريـخية ومصالح راجــحة، ونتطلع إلى علاقات أكثر تطورا بين البلدين، و نسأل الله أن تُكــلل مساعينا بالنــجاح لما فيه الخير لشعبنا”.


و كانت قد أكدت تركيا و السودان على أهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ومذكرات التفاهم و آليات التعاون المشترك.


و أفادت وكالة الأنباء السودانية، الأربعاء الماضي، بأن السفير "عادل إبراهيم* قدم أوراق اعتماده سفيرا ومفوضا لجمهورية السودان لدى تركيا، للرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، في المجمع الرئاسي التركي.


وحسب الوكالة، أكد الرئيس أردوغان، خلال لقاء السفير السوداني على “أهمية العلاقات الثنائية بين السودان و تركيا”.


و أعرب عن “استعداد تام من تركيا للعمل مع السودان ونقل الخبرات التركية الكبيرة ودفع التعاون بين البلدين في كافة المجالات”، (وفق المصدر ذاته).


 و كما أكد الجانبان “على أهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ومذكرات التفاهم وكذلك تفعيل آليات التعاون المشتركفيما بينهما(دون تفاصيل أكثر).


و تناول اللقاء “العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة العليا للشعبين الشقيقين”.


و ذكرت أن سفير السودان لدى أنقرة، "عادل إبراهيم"، نقل تحيات رئيس مجلس السيادة الانتقالي #عبد الفتاح البرهان" ورئيس الوزراء "عبدالله حمدوك" للرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، وتوجيهاتهما بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.


و الجدير بالذكر أن الاتفاقيات التي تمت في 2017 شملت التعاون في المجال الزراعي و الصناعي و التجاري إلى جانب اتفاقية في مجال صناعة الحديد والصلب والصناعات الحديدية، وفي مجالات التنقيب و الاستكشاف عن الطاقة، وأخرى مرتبطة بتطوير مجال استخراج الذهب.

google-playkhamsatmostaqltradent