recent
أخبار ساخنة

ما آخر الأخبار من وزارة التربية التركية و التي تخص الطلاب و خاصة الأعداية و الابتدائيه

 ما آخر الأخبار من وزارة التربية التركية و التي تخص الطلاب و خاصة الأعداية و الابتدائيه



أعلنت وزارة التربية في الجمهورية التركية عن عدة قرارات في الاسبوع الماضي تخص أمتحانات طلاب المراحل من الصف الأول الابتدائي و حتى صف الثامن.



كانت الوزارة قالت قبل مدة أن طلاب الصفوف الأول و الثاني والثالث لا يقومون بتقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني و ستوضع العلامات من قبل المدرس حسب تفاعل الطالب مع الدروس و حسب سلوكه و نشاطه.


و اليوم قد أعلنت الوزارة عن قرارات تخص طلاب المراحل ما بين صفي الرابع و الثامن فقد وضعت الوزارة ثلاثة خطط كلها ممكنة بشأنهم.



اولا الطلاب الذين قدمموا شي قليل من امتحانات الفصل الثاني سيتم تحديد علاماتهم عن طريق نظام okul من دون إعادة الامتحانات لهم


ثانيا إخضاع الطلاب لامتحانات جديدة على أمل تحسين علاماتهم.


ثالثا اعتماد علامات الفصل الاول.


و أما الطلاب الذين لم يمحتنوا ابدا بالفصل الثاني فيمكنهم إما الخضوع للامتحان أو اعتماد علامات الفصل الدراسي الاول.


إقرأ أيضا وزير التعليم التركي يزف البشرى للطلاب...



أعلن وزير التعليم التركي الأستاذ "ضياء سلجوق"...

أنه ضمن حل المشاكل التي سببتها جائحة كورونا في البلاد...

فإن وزارته قد وضعت خطة تعليمية جديدة و شاملة في سبيل تعويض ما فات من دروس على الطلاب خلال العام المنصرم...

ستبدأ العمل بها من شهر يونيو حزيران المقبل.



و لم يوضح الوزير "سلجوق" الخطة التي وضعتها الوزارة لكنه أكد أن الخطة تستوفي العام الدراسي الجديد 2022

و أن وزارته مع كادرها التدريسي في عموم البلاد ستسعى جاهدة لتعويض التقصير الذي تعرض له الطلاب بسبب الأحوال الصحية في البلاد.


و من جانبه وزير الصحه قال أن الأمور تتجه للأفضل إن شاء الله و أن البلاد ستتخلص من تأثير فيروس كورونا مع قدوم حلول الصيف المقبل بعد انتهاء عملية التلقيح في عموم البلاد.


إقرأ أيضا:اهم ما يجب معرفته عن الجنسية التركيه. و كيفية الحصول عليها و ما هي مميزاتها؟؟.


اولا يوجد 6 خيارات مختلفة من أجل الحصول على الجنسية التركية، ولكن أسرع وأسهل طريقة من أجل الحصول على الجنسية هي شراء عقار داخل الأراضي التركية. 


وخاصةً بعد اتخاذ القرار وفقاً للصحيفة الرسمية، في تخفيض قيمة المبلغ الذي يلزم دفعه من أجل الحصول على الجنسية التركية اعتباراً من تاريخ 19.09.2018. وبهذا الشكل أصبح الحصول على الجنسية التركية أسهل من السابق، لأنه من الممكن لكل من يقوم بشراء عقار لا تقل قيمته عن 250.000 دولار


 الاستفادة من مزايا الجنسية التركية:


 تركيا ليست فقط في مجال العقاري ذو قيمة عالية وخيارات متعددة؛ بل في الوقت نفسه، تجعل الحصول على الجنسية التركية عن طريق استثمار العقارات أكثر جاذبية بفضل السهولة والراحة التي توفرها في إجراءات الجنسية. 


وهكذا نرى هنا جميع التفاصيل التي ينبغي معرفتها حول اكتساب حق الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري.


إجراءات الجنسية التركية


يمكن لكل من يشتري عقار مثل شقة او مكان عملةأو أي نوع أخر من العقارات بقيمة لا تقل عن "250.000" دولار أمريكي، بالبدء في إجراءات الطلب عن طريق الذهاب إلى المديرية العامة لتسجيل الأراضي وسند الملكية.




 ومن بعد تقديم الطلب إلى المديرية العامة لتسجيل الأراضي وسند الملكية، يقوم خبراء العقارات في المديرية بتدقيق العقار الذي تم شرائه إذا كانت قيمته 250.000 دولار أو لا. إذا لم يتم العثور على أي عائق، توافق المديرية العامة لتسجيل الأراضي وسند الملكية على البدء في عملية الجنسية خلال 3 إلى 7 أيام. ومن بعد أخذ هذه الموافقة، يتم الذهاب إلى مكتب الهجرة والجوازات والتقديم بالطلب من أجل تصريح الإقامة، و احيانا ممكن الحصول على تصريح الإقامة في اليوم نفسه. 




يقوم المترشحين بالتقديم بالطلب من بعد تصريح الإقامة والموافقة على طلب الجنسية، إلى مديرية العامة للتسجيل المدني والجنسية التركية، و من بعد هذه الخطوة يتم استكمال الإجراءات ومتابعتها في مكاتب الجنسية في أنقرة وإسطنبول خلال 30 يوم.




أمور ينبغي معرفتها حول عملية الحصول على الجنسية التركية :




من دون حظر أي دولة، من الممكن لكل من يشتري عقار بقيمة لا تقل عن 250.000 دولار الحصول على الجنسية التركية




يمكنك الحصول على حق اكتساب الجنسية التركية بشراء أنواع مختلفة من العقارات مثل مكتب، متجر، ليس فقط عند شراء منزل


الجنسية التركية، ليس فقط بشراء عقار واحد محدد بقيمة 250.000 دولار بل يمكن أيضا الحصول عليها، عند شراء المترشح لأكثر من عقار في القيمة ذاتها كحد أدنى وجمعهم معاً






و تنتهي عملية الحصول على الجنسية التركية في غضون 30 يوم اعتباراً من تاريخ تقديم الطلب.




 بالإضافة إلى ذلك، يتم إعطاء تصريح إقامة مؤقت من أجل صاحب العقار وأسرته


و الجدير بالذكر أنه لدى صاحب العقار وزوجته وأطفاله الذين أعمارهم ما دون سن 18 عاما، الحق في الحصول على الجنسية التركية. ولكن لن تعطى الجنسية التركية للأولاد الذين أعمارهم ما فوق سن 18 سنة في حال لم يكن هناك حالة إعاقة ولن يكون بحاجة إلى رعاية بشكل دائم.

google-playkhamsatmostaqltradent