recent
أخبار ساخنة

عاجل : الاعلان عن رقم هاتف للتسجيل على مساعدات شهر رمضان المقدمة خلال حظر التجول في تركيا ... سارع بالتسجيل .

 


وهي مساعدة أجتماعية لمساعدة الأسر في الحظر المفروض في تركيا ، كما أن المساعدات ستكون مخصصة لمليونين عائلة .

كما أعلنت بلدية غازي عنتاب في وقت سابق أنها خصصت مساعدات للعوائل الفقيرة خلال شهر رمضان لمساعدة الناس خلال حظر التجول المفروض في تركيا . 

كما أنها خصصت رقم للتسجيل على المساعدات المخصصة لتلبية احتياجات شهر رمضان المبارك بحسب ما نشرته على موقعها الرسمي على الانترنت . 

فإن المساعدات مخصصة لـ 100 ألف عائلة محتاجة وذلك بحسب ما نشرته بلدية غازي عنتاب الكبرى ، حيث أنه الآن أصبح بأمكان العوائل الفقيرة والمتضررة من حظر التجول المفروض في عموم تركيا التسجيل على المساعدات عن طريق رقم الهاتف . 

رقم الهاتف الذي خصصته البلدية هو : 153 . 


إقرأ أيضاً : كرت الهلال الأحمر .. لهذا السبب لا يعطى لكل العائلات .. تعرف على الاسباب ...

يتسائل الكثير من السوريين في تركيا عن السبب وراء عدم اعطاء تركيا كرت الهلال الاحمر لكافة اللاجئيين السوريين المتواجدين على اراضيها ؟ ولماذا تعطى فقط لفئة معينة منهم كالذي عنده 3 اولاد مثلا ؟


بدوره أجاب الهلال الأحمر التركي على هذا السؤال.. و الشائع بإنه تم وضع معايير القبول للحصول على كرت المساعدة بناءً على أبحاث ودراسات عن أوضاع العوائل اللاجئة في المنطقة و بهدف تقديم المساعدة للعوائل الأكثر حاجة.


و أضاف الهلال الاحمر التركي أنهم يعلمون أن الكثير من اللاجئين متضررون وبحاجة للمساعدة ولكن تمويل البرنامج لا يكفي لتقديم هذه المساعدة لجميع اللاجئين المتواجدين في تركيا.


وأكد الهلال الأحمر أنه تم النقاش والاتفاق على معايير القبول وقيمة المساعدة وعدد المستفيدين المُستهدفين من قبل جميع الأطراف المسؤولة عن تصميم وتطبيق البرنامج والاتحاد الأوروبي هو أحدها.


و يمكن لعوائل اللاجئين في تركيا ممن يملكون بطاقة الحماية المؤقتة الحصول على كرت الهلال الاحمر وفق المعايير التالية :


أولا- إذا كانت مقدمة الطلب أنثى وحيدة (18 إلى 59) من دون وجود أفراد آخرين في العائلة.

ثانيا – إذا كانت العائلة أب وحيد أو أم وحيدة من دون أفراد بالغين (18 إلى 59) آخرين يعيشون في العائلة وطفل واحد على الأقل عمره دون الـ18 سنه.

ثالثا- العائلة التي تحوي مسنين (فوق الـ60 عاماً) فقط من دون وجود أفراد بالغين عمرهم(بين الـ18 و الـ59) في العائلة.

رابعا- إذا كان هناك شخص في العائلة لديه إعاقة (يجب أن تكون الإعاقة بنسبة 40٪ أو أكثر و أن تكون موضحاة بتقرير طبي صادر عن مشفى حكومي).

خامسا- إذا كان هناك لدى العائلة أربعة أطفال أو أكثر ( في كثير من الأحيان يقبل3 أطفال )

سادسا- العوائل التي لديها عدد كبير من المُتكلين (أطفال، مسنين، أصحاب إعاقة). يتم تحديد ذلك عبرنسبة الإتكال التي يجب أن تصل إلى 1.5 على الأقل مقابل كل شخص بالغ (بين الـ18 و الـ59) في العائلة.


أما عن كيفية التواصل مع الهلال الأحمر لطرح أسئلتكم و استفساراتكم أو تقديم شكاويكم المتعلقة بكرت الهلال فماعليك إلا ان تتبع الطريقة التالية والوحيدة :


يمكنكم الاتصال بالرقم 168 (و الذي يقدم الخدمة مجانا)، من الإثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء .


أما في أيام السبت يكون الاتصال على نفس الرقم السابق لكن من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهراً و لا تكون الخدمة متاحة يوم الأحد.


كما يمكنكم أيضا زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بكرت الهلال الاحمر التركي 


و كما توجد أيضا صفحة خاصة بكرت الهلال الاحمر على فيسبوك يمكنكم الإعجاب بها والاستفادة من المنشورات أو ارسال رسالة عبر الصفحة إليهم .


وننوه إلى أن هذه هي الطريقة الوحيدة للتواصل معهم والرجاء عدم الاعتماد على الشائعات والمعلومات التي يتم تداولها على فيسبوك .


أعلن وزير العائلة والخدمات الاجتماعية التركية عن مساعدات مالية بقيمة 1100 ليرة تركية لكل أسرة في تركيا سيتم توزيعها بشكل مباشر بحسب التقييمات الأولية لكل عائلة مسجلة لدى الدولة . 

google-playkhamsatmostaqltradent