recent
أخبار ساخنة

قبرص تمتلأ باللاجئين و تستنجد بالاتحاد الأوروبي فعل نشهد موجة نزوح جديدة....

 قبرص تمتلأ باللاجئين و تستنجد بالاتحاد الأوروبي فعل نشهد موجة نزوح جديدة....


أصدرت الحكومة القبرصية بياناً وجهته إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي تطرقت به إلى حالة البلاد، وعدم امتلاكها الإمكانيات الكافية لاستقبال مزيد من المهاجرين .


و طلب البيان المساعدة الأوروبية في إعادة الأشخاص الذين تُرفض طلبات لجوئهم.


 و قال وزير الداخلية القبرصي "نيكوس نوريس" أن حكومته رفضت 4 آلاف طلب لجوء قُدمت منذ يناير (كانون الثاني) مطلع العام الحالي.


و في الجهة المقابلة، أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وصول أكثر من 12 ألفاً من طالبي اللجوء السوريين إلى قبرص منذ العام 2011، مُنح 8500 منهم الحماية الدولية التي توفرها القوانين المرعية في هذا الشأن.


 لكن في المقابل، بدأت هواجس الإعادة ورفض طلبات اللجوء، تكبر وتتسع بالنسبة للمهاجرين.


هذا وشكّل النازحون في قبرص أعلى نسبةً بين دول الاتحاد الأوروبي قياساً بعدد السكان، فوفقا لإحصائيات الأمم المتحدة بلغ المهاجرين في قبرص 4 في المئة بالنسبة للسكان.


و الجدير بالذكر أن قبرص تشهد حركة هجرة كثرا كثيرا في الاسبوع الأخير بالاخص من جهة مدينة "طرطوس" السورية.

تصريحات نـ.ـارية لوحدة مضـ.ـاد الدروع في كتائب القـ.ـسام ( الوحدة التي ضـ.ـربت الباص العسكـ.ـري داخل الثـ.ـكنة الإسـ.ـرائيلية).


في لقاء مع قناة الجزيرة...

أدلت وحدة مضـ.ـاد الدروع في كتائب الشـ.ـهيد عز الدين القـ.ـسام اليوم بتصريحات وصفت أنها نا.رية.


فالجدير بالذكر أن وحدة مضـ.ـادات الدروع ابلت بلاء حسنا و غيرت بعض الموازين على أرض المعـ.ـركة. 


حيث قالت الوحدة ( بمجرد ظهور أول هدف خلال عملية "سيـ.ـف القـ.ـدس" تم قنـ.ـصه واستهدافه بصـ.ـاروخ كورنيـ.ـت، ومجاهـ.ـدونا مكثوا أياماً بلياليها حتى يصيبوا الأهداف بدقة و يوجهوا للـ.ـعدو ضـ.ـربات موجـ.ـعة.)


و عن استـ.ـهداف حـ.ـافلة الجـ.ـند في قاعدة "وكيم" قالت:

 ( استهـ.ـدفنا حافلة مصـ.ـفحة لنقل جنود قـ.ـوات الاحتـ.ـلال على بعد أكثر من خمسة كيلومترات داخل قاعدة زكيم العسـ.ـكرية و أصـ.ـابت ضرتنا الهدف ولله الحمد).


هذا و أوضحت أن قنـ.ـاصي الدروع في كتائب القـ.ـسام تخضع في تدريبها لبرامج مكثفة بأجهزة محاكاة متطورة من صنع مهندسي القـ.ـسام في غزة.


وقد تطورت قدرات جنـ.ـودنا على الرماية و لدينا الآن رماة بمهارة عالية تحسب لهم قوات الاحتـ.ـلال ألف حساب.


ويذكر أنه مع بداية معركة "سيـ.ـف القـ.ـدس"  همت قوات الاحتـ.ـلال الإسرائـ.ـيلي بالابتعاد عن الحدود مع القطاع مجبورة و ذلك بسبب ضـ.ـربات وحدة مضـ.ـاد الدروع في القسـ.ـام.

google-playkhamsatmostaqltradent