recent
أخبار ساخنة

عمر المختار السوري.. ’’أبو عمر برخش’’ الذي شهد كيماوي الاسد و خسر كل أفراد عائلته فيه...شاهد قصته التي تأسر القلوب

عمر المختار السوري.. ’’أبو عمر برخش’’ الذي شهد كيماوي الاسد و خسر كل أفراد عائلته فيه...شاهد قصته التي تأسر القلوب.



إنتقل اليوم الأحد أبو عمر برخش الملقب بـ “شيخ الثوار” إلى جوار ربه في مدينة الباب شرقي حلب إثر وعكة صحية مفاجئة أصابته وهو في الثمانين من عمره.


و نعاه “الحراك الثوري لريف حلب الشرقي” في ببان قائلا أنه توفي إثر وعكة صحية، مشيرا إلى أنه “عاش حرا وتوفـ.ـي عزيزا”.


و أضاف البيان أن شيخ الثوار برخش واحد من أكبر الثائرين سنا في وجه النظام ومن أبطال مدينة دوما والغوطة الشرقية ومن أعمدة الحراك الثوري لريف حلب الشرقي حيث رفض البقاء في مدينته دوما بعد أن سيطر عليها نظام الأسد وفضل التهجـير منها إلى مدينة الباب على أن يبقى تحت سيطرة نظام أسد المجرم.


و ظهر برخش في تسجيل مصور قبل أيام وصف فيه “مـشايخ” دوما الذين وضعوا يدهم بيد رئيس النظام بشار الأسد بالخـائنين، مؤكدا على استمرار الثـورة السورية رغم تخاذل الكل معها.


و أضاف في الفيديو الذي ظهر فيه وهو مستلقٍ على سرير ويضع جهاز تنفس أنه يتماثل للشفاء وسيعود لنضاله في وجه النظام، لافتا إلى أن الثورة السورية على الحق والنظام على الباطل.


و قال مراسل تلفزيون سوريا الذي أجرى المقابلة معهأن الأهالي أقاموا الصلاة عليه أمام منزله قبل أن ينقل إلى مثواه الأخير ويدفـن في مقبـرة الباب بعيدا عن مدينته.


و شارك البرخـش بعد تهجـيره من دوما في معظم المظاهرات التي خرجت ضد النظام في مدينة الباب ومناطق شمالي سوريا ليستحق أن يكون شيخ الثوار.


و الجدير بالذكر أن شيخ الثوار أبو عمر البرخش فقد أكثر من 26 شخصا من عائلته على يد قوات النظام خلال قـ.ـصفهم مدينة دوما بالكيماوي.


و قد نعاه اليوم الكثير من رموز و احرار الثورة في أنحاء العالم .


إقرأ أيضاً : لدغته أخطر من لدغة العقرب و الافعى إذا رأيت هذا الشي فلا تلمسه و إلا ستمـ.ـوت في نفس اللحظة



مع دخول فصل الصيف تنشط انواع الدبيب مثل الحشرات على اختلاف أنواعها و القوارض و الأفاعي و العقارب و غيرها من الفاتكات و يعد هذا المخلوق (المخـادع) من اخـطر انواعها على الإطلاق في العالم...


ويشتهر بندرته لكثرة السم بداخله وقـوته الخـطيرة جداً في قـتل حيوانات ضخمة كالفيل أو الثور فما بالك بالانسان....


 يعتبر هذا العقرب مخـادع جداً حيث لديه القدرة لنقب الصخور بانيابه الصلبة ليختبا داخلها حتى لا يراه احد ويشكل ظهره على شكل عملات نادرة تتلون وتتشكل لاغراء الضـحية لتقترب منه.


اذا صدق و رأيت هذا الشيء إياك أن تلمسه ابدا لأنه ليس عمله معدنية نادرة أو لقية أثرية عظيمة بل هو ظهر عقرب "السيكلوكوزميا ريكيتى" القـ.ـاتل والذي سيقوم بشل حـرتك بالكـامل خلال ثواني بمجرد لمسك له.


ولا يختبي عقرب "السيكلوكوزميا ريكيتى" الا بالصخر أو بباطن الحجارة وله قدرة عالية على حفرها بأنيابه الصلبة والتي سوف تغرس في يد من سيقـترب منه باقل من ثانية ويخثره خلال ثلاث ثواني فقط لـ.ـتمـوت الضـحية في اقل من خمس ثواني.


و تم رصد عقرب "السيكلوكوزميا ريكيتى" القـ.ـاتل باماكن متفرقة في الشرق الاوسـط لذلك يجب الحــذر منه جداً واذا رايته لا تقوم بلمسه ابدا .


و العقارب .. هي كائنات صغيرة تصنف ضمن فئة العنكبوتيات، تُخفي في ذيلها انواع مهلكة وقاتله من السموم.


تبدأ العقارب بالظهور في فصل الربيع ويزداد انتشارها في فصل الصيف، ويُشكل سـم العـقارب خـطراً قاتلاً إن لم تتم مُعالجة بالطـريقة والسـرعة المـناسبتين.


  و الجدير بالذكر أن العقارب خطر دائما ما يحدق بعُشاق الرحلات البرية خاصة في ساعات الليل، فهي في مُعظمها كائنات ليلية لاتظهر إلا بعد أن يُسدل النهار ستاره و تقل سخونة الشمس.


الصورة الكاملة العقرب👇👇




google-playkhamsatmostaqltradent