recent
أخبار ساخنة

بالصور ... رجل تعرض لحادث مروري في ولاية ايدين التركية ونجا من الموت ... فتوجه لأداء صلاة شكراً لله الذي نجاه من حادث مميت

 متداول ... رجل تعرض لحادث مروري في ولاية ايدين التركية ونجا من الموت ... فتوجه لأداء صلاة شكراً لله الذي نجاه من حادث مميت .

سبحان الله ❤️











إقرأ أيضاً : عجائب الدنيا السبع ... هل تعلم أن اثنين منها في تركيا ... تعرف عليها .


عجائب الدينا السبعة هي 7 أماكن موجودة من العصور الكلاسيكية القديمة ، التي تم ذكرها في العديد من الكتيبات السياحية اليونانية القديمة . 


كما أن منظمة الأمم المتحدة ( اليونيسكو ) قد أدرجت على قائمت عجائب الدنيا السبعة موقعين في تركيا ، إلا أن الكثير لا يعرفها لهذا سنتعرف عليها في هذا المقال .


الأول هو ( معبد أرتميس ) :

هو من الأماكن الضخمة وهو إحدى عجائب الدنيا السبعة ، حيث أنه تحفة فنية تاريخية رائعة ، تم بنائه في سنة 550 قبل الميلاد ، في مدينة أفسس والتي تسمى حاليا ولاية إزمير ، كما أن هذا المعبد تم تسميته على اسم أرتميس وهو إله الرومان .


وصل طول البناء لما يقارب 130 متراً وعرض 70 متراً ومتكون من 127 عاموداً بلغ طول الواحد منها نحو 60 قدم ، حيث أنه كان من أعظم ما بناه البشر في ذلك الزمان . 


إلا أنه تم نهب أنقاض المعبد بعد أن تم حرقه بالكامل في عام 356 قبل الميلاد ، كما تم أخذ الرخام والحجارة لاستخدامها في بناء العديد من المباني ، ومع مرور السنين تحول إلى أرض خالية ومسح بشكل كامل من على الأرض . 


الثاني هو ( ضريح موسولوس ) :

هو ضريح تم بناءه من قبل أرتميسيا لزوجها ملك كارنيا في آسيا الصغرى ، وذلك تشييداً لذكراه بعد وفاته في العام 353 قبل الميلاد ، حيث بلغ ارتفاعه ما يقارب 42 متراً مكونناً من ثلاث طبقات ، الأولى فيها قاعة ضخمه من الرخام الأبيض ، والثانية فيه 36 عمود موزعة على كل البناء ، الثالثة السقف وهو على شكل هرمي ثم تعلوه عربة جميلة من الحجر بها أربعة جياد . 


ضريح موسولوس من أهم المناطق الأثرية في ولاية بوردوم غربي تركيا ، حيث أنه واحداً من عجائب الدنيا السبع بسبب ضخامته ونقوشه الباهظة وتصميمه الرائع ، إلا أنه تعرض لزلزال تسبب بهدم قسم كبير منه وبالرغم من ذلك ما زال وجهه أساسية للسياح من كل أنحاء العالم ، كما تم اخذ قطع منه لوضعها في المتحف البريطاني في لندن .

google-playkhamsatmostaqltradent