recent
أخبار ساخنة

أمريكا تهـ.ـدد الدول المتجهة نحو التطـبيع مع نظام اسد ‏



 وجه مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية الخميس، تحـذيراً للدول المتجهة نحو التطبـيع مع نظام الأسد في سوريا، قائلاً: “إن عواقب ذلك لا يمكن توقعها”.
وأ شار المسؤول في بيان نشرته الوزارة الأمريكية، إلى أن بلاده تحذر شركائها من إمكانية تعرضهم المحتمل لقانون عقـوبات قيصر في حال تعاملهم مع نظام الأسد.
و أضاف “هل الراغبون في التطبيع يريدون فعلاً أن يكونوا على صلة وثيقة بنظام استخدم الأسـ.ـلحة الكيمـ.ـاوية والبـ.ـراميل المتفـ.ـجرة ضـد شعبه؟، يجب محــاسبة هذا النـظام المجرم”.
كما بين أنه سيتم دعوة كافة الراغبين في التطـبيع بضرورة التفكير ملياً في طبيعة معاملة بشار الأسد لشعبه، مشـدداً على أنه من الصـعب تخيل تحسـين العلاقات الدبلوماسية مع ذلك النظام الدكتاتوري.
وبشأن عقـ.ـوبات “قيصر”، أوضح المسؤول الأمريكي أن ذلك القـ.ـانون قد تم تمريره بأغلبية ساحقة من “الكونغرس” وبالتالي فإن الإدارة ستمضي في تنفيذه.
ولفت إلى أن “قانون قيصر” سيبقى ما لم يقم “الكونغرس” نفسه بإلغـائه، مبيناً أنه من غير المرجح أن يتم ذلك في وقت قريب، و ذلك نظراً للدعم الساحق له من قبل الأحزاب الأمريكية.
و كانت خارجية الولايات المتحدة الأمريكية قد وصفت في نهاية نيسان/أبريل الماضي، الانتخابات الرئاسية المزعومة لنظام أسد بأنها غير نـزيهة، مؤكدة أنها لن تكون ذات مصداقية و ثقة.
إقرأ أيضا: كأنها لقطة من مسلسل الطبيب المعجزة...صيدلي تركي ينقذ حياة طفل بعدما ابتلع جسم غريب سد قصبته الهوائية...

استطاع موظف في صيدلية بإحدى الولايات التركية انقاذ حياة طفل صغير جاء مع أبيه إلى الصيدلية لشراء الدواء بعد أن علق جسم غريب في قصبته الهوائية وأغلقت مسرى التنفس لديه.
وبحسب الأخبار فأن الحادثة وقعت في منطقة تاتوان في حي كولتور حيث قدم أحد المواطنين مع ابنه الصغير لشراء الدواء.
و عندما وصلوا إلى باب الصيدلية بدأ ابنه بالسعال وضاق نفسه فجأة وسارع المواطنون المحيطون به لمساعدته ولكن مساعدتهم له كانت من دون جدوى.
رأى موظف في الصيدلية يدعى "رضا كارامان" الحادثة ليهرع لمساعدة الطفل واستطاع أن يخرج الجسم من قصبته الهوائية باستخدام مناورة هيمليش(الضغط على البطن).
شكر كل من الاب والمواطنين الذي شهدوا الحادثة عمله الرائع فقد أعاد الطفل الصغير من الموت بسبب الاسعافات الاوليه الصحيحة التي قام بها.
علق رضا على ما جرى : نتمنى له ان يتحسن ويرجى توخي الحذر أكثر على الابناء الصغار وأدعوا الجميع لتعلم الاسعافات الأولية لتوخي الحذر الشديد.
وأردف : لو حصل هذا الموقف في مكان آخر لربما  أدى إلى مواقف سلبية غير مرغوب فيها ولذلك أرجوا من جميع الأهل تعلم هذه الاسعافات الاوليه بطريقة صحيحة للقيام بها عند الحاجة و في الأوقات الحرجة.











google-playkhamsatmostaqltradent