recent
أخبار ساخنة

ممثل اللقطات الغرامية والذي بكى و هو يقول سيادة الرئيس بشار حدا كويس وأسـ.ـاء للاجئين في لبنان قادم إلى تركيا.. فكيف سيكون استقباله؟

 ممثل اللقطات الغرامية والذي بكى و هو يقول سيادة الرئيس بشار حدا كويس وأسـ.ـاء للاجئين في لبنان قادم إلى تركيا.. فكيف سيكون استقباله؟




نشر الممثل الموالي لنظام المجرم بشار الأسد “يزن السيد ستوري” على حسابه في إنستغرام، أعلن فيه أنه يتجه إلى تركيا وتحديدا إلى مدينة إسطنبول.


 يذكر أن “السيد” أعلن في لقاء تلفزيوني سابق أن دول الجوار و على رأسها تركيا كان لها دور فيما حل بالبلاد.


وظهر “السيد” في المقطع المصور وهو داخل طائرة وقد كتب على الشريط عبارة (TO ISTANBULإلى إسطنبول), كما نشر مقطعا آخر للحظة هبوط الطائرة بمطار يعتقد أنه مطار إسطنبول الدولي.


و لم ينشر “السيد” خبر توجهه إلى تركيا بشكل صريح سواءً على “إنستغرام” أو “فيسبوك” أو بقية منصات السوشل ميديا.



 

وسبق أن قدم “السيد” إلى تركيا للمشاركة في مسلسل “سماء صغيرة” الذي تم تصويره في العام 2017 وجسد خلاله شخصية شاب سوري يلجأ إلى تركيا، ويتم زجـ.ـه في السـ.ـجن بسبب نقص ببعض الأوراق الشخصية المطلوبة، في مشهد اعتبره البعض تلميحا بشكل أو بآخر لـ “سـ.ـوء معـ.ـاملة تركيا للاجـ.ـئين السـ.ـوريين الموجودين فيها”.


و يعرف عن “السيد” مواقفه التشبيحية لبشار الأسد ونظامه الذي قـ.ـتل السوريين وهـ.ـجّرهم بدعم من حلـفائه الروس والمرتـ.ـزقة التي ارسلتهم إيران.


كما سبق للسيد أن ظهر في لقاء تلفزيوني بمشهد (تراجيدي) وهو يذرف الدموع ويقول مخاطبا المذيع “سيادة الرئيس حدا عن جد منيح.. انسى هاد الكلام يلي عم تشوفه بالتلفزيونات”.


و أسـ.ـاء “السيد” للسوريين في لبنان عبر إعلان عنـ.ـصري ضـدهم، حيث تمـحورت قصة الإعلان حول الأمان الذي يمكن أن تمـنحه شركة التاكسي اللبنانية لكي لا يتعـرضوا للمضـ.ـايقة والتحـ.ـرش من اللاجئين السوريين في لبنان.


و يظهر الإعلان شاب لبناني يطلب سيارة عبر أحد التطبيقات، ليتفاجأ بحضور سيارة أخرى، وعندما يستقلها يظهر الممثل “يزن السيد” متفاعلاً مع أغاني سورية، كما يقوم بحركات تحـ.ـرش جـ.ـسدية ضـ.ـد الشاب اللبناني ويختتـ.ـمها بتحـ.ـرش لفـ.ـظي واضح.


و يهدف الإعلان بكل وضوع إلى تشـ.ـويه صـ.ـورة اللاجئين السوريينوبشكل عام و في لبنان بشكل خاص، الأمر الذي أثـ.ـار سخـ.ـطهم واعتبروا أن “السيد” يبـ.ـيع أبناء بلده مقـ.ـابل المال.


و كان قد زعم خلال لقاء أن ما يحدث في سوريا سببه الغـ.ـيرة منها، وأن هناك مؤامـ.ـرة عليها، مؤكدا أنه مع بشار الأسد قلبا و قالبا وأنه يؤيـده وأنه هو من سيقوم بإعادة إعمار سوريا”.


وتأتي زيارة الشبـيح "يزن السيد" إلى تركيا التي تضم أكبر عدد من السوريين الفـارين من بطش وجـ.ـحـ.ـيم نظام أسد لتؤكد أن أمثاله لا يهمهم سوى المـال والشهـرة، علما بأن تركيا ونظـامها تعتبر بنظر مؤيـدي النظام العدو الأول لهم ويتمـنون خـرابها ودمـارها.


 الجدير بالذكر أن يزن السيد و الذي ينتمي لعائلة عريقة في مدينة دير الزور قد بدأ حياته الفنية "كفني مونتاج" في التلفزيون السوزي في عام 2000 قبل أن يظهر بادوار كومبارسية قصيرة في بعض مسلسلات “الأكشن” التي كان يخرجها مروان بركات ثم يحصل على أدوار أكبر خاصة في السنوات الأخيرة التي أخذ فيها دورا بارزا في دراما العـ.ـهر والخيـ.ـانات الزوجية التي أسـاءت لقـيم و اخلاق الشعب السوري الاجتـماعية والتي حـرص نظام أسد على تشـجـيعها و إظهارها للعالم.


إقرأ أيضا :طـ.ـعن شاب سوري في شـ.ـجار بين مجموعة سوريين بمدينة تركية والشرطة تطـ.ـلق النـ.ـار في الهواء لفض الشجار


وقع شـ.ـجار عنـ.ـيف بين مجموعتين سوريين أصـ.ـيب على أثره شاب سوري بطـ.ـعنة سكـ.ـين في ولاية مانيسا التركية بسبب خـ.ـلاف سابق بينهما.


وبحسب ما ترجمه “موقع أخبار البلد ” أن الحـ.ـادثة وقعت في منطقة "شهزاديلار" في الساعة العاشرة والنصف مساء حيث اجتمعت مجموعتين سـوريتين في الشارع ،وفجأة بدأ الشـ.ـجار بينهم بسبب خـلاف سـابق ومع تصـاعد العـ.ـراك اصـ.ـيب الشاب "حاجي عيسى الاحمد" البالغ من العمر 21 عاما بضـ.ـربة سكـ.ـين في ذراعـ.ـه.


و استنادا إلى اشعار شهـ.ـود العـ.ـيان تم ارسال فرق الشـرطة والفـرق الطبـية الى مكان الحـادث وتم نقل المـصاب السوري الى المستـ.ـشفى


و حسب ما تم تداوله فإن القـ.ـتال قد انفـض بعد أن أطـ.ـلق أحد ضباط الشرطة النـ.ـار في الهواء لتحـذيرهم .


إقرأ أيضا: وجها بالفـ.ـأس...


نـ.ـجت امرأة سورية تقيم بولاية مانيسا في تركيا بأعـ.ـجوبة، من محاولة قتـ.ـلها من قبل زوجها، وذلك بفضل نداء استـ.ـغاثة أرسلته عبر تطبيق إلكتروني حكومي يدعى “كاديس” لحمـ.ـاية المرأة من العنـ.ـف، إذ وصلت فرق الشرطة في اللحظات الأخيرة.

وبحسب ما تناقلته وسائل إعلام تركية، أن الـ.ـسلطات في ولاية “مانيسا”، تلقـ.ـت نداء استغـ.ـاثة يوم أمس الخميس، عبر التطـ.ـبيق المذكور من سيدة سورية، في حي أكبينار بمنطقة “شيخ زاده لار”، وسارعت إلى موقعها.








وسرعان ما توجـ.ـهت فرق الشـ.ـرطة إلى الموقع حيث وقوع الحـ.ـادث، وفي حوالي الساعة 17.30، بعد 5 دقائق من الإخـ.ـطار، و واجهت الفـ.ـرق حـ.ـادثا غير متوقـ.ـع.








حيث وجدت الشـ.ـرطة زوج المرأة “ب.س” البالغ من العمر 37 سنة ، وهو يحـ.ـمل فـ.ـأساً، بعد أن لاحـ.ـق به زوجته السورية “هـ.أ” البالغة من العمر 33 عاماً، والتي أغـ.ـلقت الباب على نفـ.ـسها، فيما كان يحاول الزوج الدخول إليها وقـ.ـتلها.








و لفتت تقارير الشرطة أنه بينما كانت الفرق تحـ.ـاول تهـ.ـدئة الزوج، هـ.ـاجم أحد عناصر الشـ.ـرطة بالفـ.ـأس، وأطلـ.ـقت فرق الشـ.ـرطة رصـ.ـاصتين في الهواء لتخـ.ـويفه.








وعلى الرغم من الطـ.ـلقة التحـ.ـذيرية، إلا أنه حاول مهـ.ـاجـ.ـمتهم مجدداً، وأطلقت الشـ.ـرطة النار على سـ.ـاقه، ما أدى لإصـ.ـابته بجـ.ـروح طفـ.ـيفة، ونقل إلى المستـ.ـشفى، و تم احتـ.ـجازه بعد العـ.ـلاج من أجل الإدلاء بشهـ.ـادته.








و تطبيق “KADES” فتم إطلاقه في العام 2018، وهو تطبيق رسمي حكومي تركي تم إنشاؤه لمنـ.ـع عمليات (العنـ.ـف والتحـ.ـرش الذي تتعـ.ـرض له النساء والأطـ.ـفال في تركيا)،و تحت شعار “لدعـ.ـم النـ.ـساء”، وهو متوفر بشكل مجاني في متـ.ـجر “غوغـ.ـل بلاي” أو “آبـ.ـل ستـ.ـور”.








والجدير بالذكر أن التطبيق كان خاصا بالأتراك، و لكن في مطلع شهر آذار الماضي، أجرت الحكومة التركية تحديثاً عليه، و أصبح متاحاً لكل النسـ.ـاء و الاطفال المقيمين على الأراضي التركية بغـ.ـض النـ.ـظر عن الجـ.ـنسية التي يحملونها، و أصبح التطبيق يدعم كلا من اللغات “التركية والعربية والفارسية والإنكليزية والفرنسية بالإضافة للغة الروسية”.








و يمكن للمستخدمين تفعيل التطبيق من خلال إدخال رقم الهوية الـ T.C، ومعلوماته الكاملة، حتى تصل إليه رسالة من التطبيق تحتوي على رمز التحقق، وسيطلب التطبيق الوصول إلى موقع الشخص على الخريطة، لتأمين وصول الشرطة في حال تسلّم أي تبلـ.ـيغ.








وتعـ.ـتبر الحكومة التركية أن العـ.ـنف ضـ.ـد النـ.ـساء والأطفال سواء كان لفـ.ـظيا أو جـ.ـسديا أو نفـ.ـسيا، من أخطـ.ـر أنواع العنـ.ـف و يجب ردعه، وخصـ.ـص القـ.ـانون الجـ.ـزائي في إحدى مواده لكل نوع من التعـ.ـنيف عقـ.ـوبة محـ.ـددة.








و كانت الحكومة التركية خصـ.ـصت عدة طـ.ـرق للتبـ.ـليغ عن حالات تعـ.ـنيف المرأة أو الأطـ.ـفال، للتواصل مع الشرطة التركية الاتصال بالرقم 155، والتواصل مع الدرك التركي على الرقم 156، ومن أجل طلب المساعدة العـ.ـاجلة الرقم 112.








بينما رقم المساعدة العاجلة للعـ.ـنف داخل الأسرة 02126569696، وللاتصـ.ـال بقسم الإرشاد الخاص بوزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية للأسرة والمرأة والأطـ.ـفال وذوي الإعـ.ـاقة مع (توفر خدمة الترجمه) على الرقم 183 .

google-playkhamsatmostaqltradent