recent
أخبار ساخنة

زيادة على كرت الهلال الأحمر لجميع الحاملين له

 زيادة على كرت الهلال الأحمر لجميع الحاملين له..



نشرت منظمة" الهلال الأحمر التركي" بيان لها عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك بما يتعلق بالمساعدات الماليه المقظمة للمستفيدين من البرنامج.


و قال الهلال في بيانه : ( يتم إيداع مدفوعات صوي في كل آخر شهر لكل المستفيدين، بالأضافة إلى المساعدات الشهرية من برنامج صوي ) .


و يتم إيداع مبالغ مالية إضافية أربع مرات سنويا و تكون في الأشهر ( شباط أيار آب تشرين الثاني).


و تابع كما يتم إضافة مساعدة العجز الحاد لأفراد الأسرة الذين لهم تقرير طبي ساري المفعول عن العجز الحاد والمسجل.


و عليه فسيتم إيداع دفعة إضافية لكل السوريين في نهاية شهر مايو أيار الحالي.


إقرأ أيضا:باركان الجندي الآلي التركي مركبة روبوت تركية تفوق بقدارتها منافساتها العالمية (فيديو)


تستعد شركة الصناعات الدفاعية التركي “هاولسان” التركية، لإطلاق مركبتها البرية المسلحة غير المأهولة “باركان” (Barkan).


و التي جرى تطويرها في إطار مشروع “الوحدات العسكرية الرقمية”.


حيث تهدف الشركة التي تجري أبحاث وتطوير في مجال الروبوتات والتقنيات الرقمية منذ العام 2019،إلى تحقيق الاستقلالية والاعتماد على الذات في صناعة المركبات العسكرية والمدنية البرية والجوية والبحرية والفضائية بتقنيات و ايدي محلية.


وقال نائب المدير العام لـ”هاولسان”، محي الدين سولماز: (إن الشركة تجري منذ أكثر من عامين دراسات وأبحاث حول الأنظمة الروبوتية).


و أوضح سولماز أنهم قد بدؤوا العمل على إنتاج المركبات الجوية والبرية غير المأهولة تحت عنوان الأنظمة الروبوتية المستقلة، وأنها قطعت شوطًا طويلًا ومهما في طريق إنتاج المركبات غير المأهولة.


و ذكر سولماز أن الشركة تواصل العمل على الطائرات غير المأهولة من فئة “العاملة تحت السحاب”. وأنها تعمل على تمكين هذه الأنظمة من القيام بعمليات مشتركة من أجل توفير معلومات استخبارية.


و تابع: “هدفنا منذ البداية كان تطوير منصات مستقلة محلية الصنع، لتمكين الأنظمة من التعامل مع الوحدات العسكرية البرية غير المأهولة وأسراب الطائرات المسيرة ودعم عملياتها المشتركة وزيادة فعالية عملياتها الميدانية لخدمة قواتنا المسلحة التركية و قوات أمننا”.


و أضاف: “تم تطوير باركان كمركبة برية غير مأهولة من المستوى الأول،. وفق نظام يمكنها من التعاون مع المركبات الجوية بدون طيار العاملة تحت السحاب، ومشاركتها المهام والقيام بعمليات مشتركة لتوفير معلومات استخباراتية”.

 

و أكد سولماز أن “ شركة هاولسان” طوّرت نموذجين أوليين لمركبتين بريتين غير مأهولتين من طراز “باركان”. وقد تمكن النموذجان من اجتياز كافة الاختبارات بنجاح.


و أوضح أن تطوير “باركان” جاء لرفع المستوى التقني في مجال أداء عمليات الاستطلاع والمراقبة المسلحة ودعم العناصر في الميدان.


و أوضح: “عملنا يشمل كافة المركبات غير المأهولة بما في ذلك البرية منها، وهدفنا الرئيسي هو الاستفادة من إمكانات الذكاء الصناعي وتوفير مركبات غير مأهولة، برية و جوية و بحرية قادرة على التواصل والتنسيق من أجل تحقيق أفضل النتائج الميدانية”.


و لفت الى أن الوزن القائم ل“باركان” يبلغ حوالي 500 كيلو غرام لتلبية معايير المواصفات الفنية التي وضعتها رئاسة الصناعات الدفاعية التركية. 


مشيرًا أن المركبة تحتوي على منظومة “صارب” (Sarp) محلية الصنع المكونة من أسلحة يتم التحكم بها عن بعد.


و أشار نائب مدير الشركة إلى أن “باركان” توفر للمشغل رؤية واسعة وقدرة على التحكم عن بعد والتعامل مع العديد من أجهزة الاتصال الموجودة فيها، مشيرًا إلى أن “هاولسان” تعمل أيضًا على إنتاج مركبات برية متطورة ثقيلة ذاتية القيادة.


وذكر أن هدف هاولسان هو إنهاء التجارب الميدانية لمركبة “باركان” غير المأهولة ما بين شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب القادمين.


وزاد: “من المرجح أنه سيكون هناك بعض التعديلات على المركبة وفقًا للاحتياجات الميدانية لعساكرنا،في الواقع نعمل على الانتهاء من الاختبارات الضرورية وإطلاق المركبة بشكل رسمي خلال العام الجاري”


و في الختام، أشار إلى أن المركبة “باركان” ستكون من اهم العناصر في مشروع “الوحدات العسكرية الرقمية” الذي تعمل هاولسان مع رئاسة الصناعات الدفاعية التركية على تطويره.

google-playkhamsatmostaqltradent