recent
أخبار ساخنة

بعد انتهاء المجلس العلمي لمكافحة كورونا تصريحات جديدة من الطيب أردوغان..

 بعد انتهاء المجلس العلمي لمكافحة كورونا تصريحات جديدة من الطيب أردوغان..



كان أولها و أهمها حسمه القرار في مسألة الانتخابات الرئاسية لا سيما بعد أن خرجت أصوات معارضة تطالب بإجراء الانتخابات المقرر إجرائها في العام 2023 مبكرا..

حيث قال أردوغان ( لا تتعبوا أنفسكم الإنتخابات ستقام في موعدها في حزيران 2023.


و قد أعرب عن فخره بكادر تركيا الطبي و شكر جهودهم في مواجهة الجائحة الحالية ( كورونا) و قال : حظينيا بفرصة إختبار قوة و فعالية نظامنا الصحي في ظل جائحة كورونا و لله الحمد نجحنا في هذا الأمتحان .



و نسعى حاليا إلى ضمان عودة الحياة إلى طبيعتها في عموم البلاد وذلك باجراء حمله لقاحات مكثفه في شهر يونيو حزيران المقبل .



و من جهته وزير الصحه الدكتور "فخر الدين قوجه" اعلن عنه انه سيكون بمقدور كل مواطن عمره فوق ال 50 سنه الحصول على اللقاح ابتداء من شهر حزيران المقبل و أردف قائلاً: وفقا للخطة الموضوعة و المعطيات الحالية فإنه من الواضح انه سينتهي تاثير كورونا ابتداء من الصيف المقبل.


و أكد أنه سيصل الأسبوع القادم إلى تركيا 5مليون جرعة لقاح كورنا وان بلاده قد وقعت عقود على ما مجموعه 270 مليون ( يعاني ما يعادل ثلاث أضعاف عدد سكان تركيا).



و زف البشرة للشعب التركي أن تركيا اقتربت جدا من مرحلة استخدام لفتحها المحلي.



و في هذا الإطار قال وزير التعليم الأستاذ" ضياء سلجوق" مخاطبا أهالي الطلبة:

نبشركم بوضع خطة شاملة لتعويض الدروس الفائتة على طلابنا اعتبارا من حزيران المقبل و سيدخل فيها العام الدراسي المقبل.

يذكر أن تم تسجل 8.738 إصابة جديدة بفيروس كورونا

 و166 حالة وفاة..

و12.205 حالة شفاء في الـ24 الساعة الماضية.


إقرأ أيضا: طائرة البيرقدار التركية تحلق فوق سماء أوروبا!!.


قال اليوم الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أن 180 مسيّرة "بيرقدار" محلية و التي صنعت بايدي تركيا خالصة تؤدي مهامها حاليا في 4 دول و بينها تركيا.


و جاء ذلك في كلمة ألقاها الطيب أردوغان اليوم الأربعاء، خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لـ"حزب العدالة والتنمية" الحاكم، بمقر البرلمان في العاصمة أنقرة.


وشدد "أردوغان" خلال حديثه على أهمية تصدير الطائرات المسيّرة التركية عالية التقنية إلى بولندا، منوها أنها الصفقة الأولى من نوعها التي تبرمها أنقرة مع عضو في حلف "الناتو" والاتحاد الأوروبي.


وأضاف: "نهدف إلى جعل مقاتلاتنا من دون طيار تحلق في سماء الوطن عام 2023".


يذكرأن مسيرة البيرقدار و التي صنعها "سلحوق بيرقدار" صهر الرئيس التركي تحتل الآن مرتبة مرموقة بين المسيرات في العالم...


لا سيما بعد أن قلبت موازين القوى في أكثر من معـ.ـركة أبرزها جـ.ـبهة أذربيجان التي دخلت في تركيا كحليف قوي غير معادلة التقدم الأرمني المفروض منذ سنوات طويلة.



إقرأ أيضاً : ابن سلمان يفاجئ العالم بتطور يخص سوريا لم يحصل منذ عقد كامل...


وصل يوم أمس الثلاثاء وفد من نظام أسد إلى المملكة العربية السعودية يرئسه وزير السياحة في حكومة أسد "محمد منير مارتيني" و ذلك بعد عقد كامل من قطع العلاقات بين الجانبين.






و في بيان لها زعمت وزارة السياحة أن الوزير "مارتيني" ذهب بدعوة رسمية من الحكومة في الرياض و من منظمة "السياحة العالمية",مضيفة أن وفد نظام أسد سيشارك في افتتاح المكتب الإقليمي للشرق الأوسط و في مؤتمر إنعاش السياحة و الذي سيقام في العاصمة السعودية الرياض في يومي الأربعاء والخميس 26و27 مايو الحالي.




و تعد هذه الزيارة الأولى التي يقدم فيها وزير من نظام الأسد إلى المملكة العربية السعودية منذ أن توترت العلاقات بين البلدين عقب اندلاع الثورة السورية في مارس آذار من العام 2011.




حيث أن الملك الراحل" عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود" قام بإدانة نظام أسد بسبب أنتهاكاته ضد المواطنين و طرد السفير السوري و سحب سفير بلاده و اغلق السفارة في دمشق و قطع كافة العلاقات في العام2012






و كان وفد من " اتحاد الصحفيين السوريين" و الذي يتبع لنظام أسد قد زار السعوديه في شهر كانون الاول الماضي برئاسة رئيس الاتحاد " موسى عبد النور"


و ذلك للمشاركة في اجتماعات " الأمانة العامة" التابعة لاتحاد الصحفيين العرب التي احتضنتها الرياض ، لتكون هذه الزيارة الأولى التي يستقبل فيها السعوديون وفدا و شخصيات تابعة للنظام بشكل علني.






 و تجدر الإشارة إلى أن زيارة الوزير " مارتيني" إلى الرياض أتت بعد حديث صحيفة " الغارديان" عن إجراء رئيس الاستخبارات السعودي الفريق " خالد الحميدان" زيارة إلى العاصمة دمشق و لقائه رئيس مكتب الأمن الوطني لدى النظام " علي مملوك" لأجل بحث تتطبيع العلاقات بين البلدين و هو الأمر الذي نفته المملكة و أكدت ثبات موقفها من الملف السوري.

google-playkhamsatmostaqltradent