recent
أخبار ساخنة

وحش تويوتا الفخم مواصفات سيارة لاند كروزر 2022 الرياضية

وحش تويوتا الفخم مواصفات سيارة لاند كروزر 2022 الرياضية



كشفت شركة السيارات اليابانيه "تويوتا", في حفل إطلاق عالمي، عن الجيل الجديد من سيارتها الخارقة "لاند كروزر"، و الذي يعتبر طراز خاص بالعام 2022.

ما هي مواصفات سيارة "لاند كروزر 2222" ؟

حيث أن الجيل الجديد حمل تغييرات كبيرة على صعيد الملامح الخارجية و الداخلية للسيارة، بالإضافة إلى حصول الجيل الجديد على محرك جديد سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لتر، يحل بديلاً لمحرك الأسطوانات الثمانية الذي لطالما اشتهرت به السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات والمصنفة ضمن فئة السيارات العائلية الكبيرة الحجم.


 و جاءت اللمسة الفنية الأكبر في “لاند كروزر 2022” تحت غطاء المحرك،إذ تم تزويد السيارة بمحرك ست إسطوانات و بسعة 3.5 لتر.


كما زود المعزز بشاحن توربيني، يضمن انتاج قوة قدرها( 409 حصاناً، و650 نيوتن/متر من عزم الدوران ) و بذلك تزود عن المحرك القديم ب 30 حصاناً، و110 نيوتن/متر من العزم.


ونرى تحديثات خارجية متعددة مع وضع جهد خاص في تصميم غطاء المحرك،بالإضافة إلى جناح أطول على السقف ومصابيح خلفية بارزة محيطة بالجوانب، مع جنوط قياس 17 إلى 20 بوصة .


إقرأ أيضا: أسرع من الصوت...نقطة تحول فارقة في عالم الطيران تبهر إحدى الشركات الأمريكية العالم بها .

قالت شركة يونايتد إيرلاينز أنها تنوي التعاقد مع شركة "Boom Supersonic" لشراء طائرات ركاب يمكنها التحليق بسرعة خيالية تصل إلى 1300 ميل في الساعة.


في خطوة قد تحدث نقلة في عالم الطيران.


و تشمل الصفقة مع Boom Supersonic، التي تتخذ من مدينة دنفر الأمريكية مقراً لها، شراء 15 طائرة من طراز “Overture”، مع احتمالية إضافة 35 طائرة أخرى إلى الصفقة.


و قد قالت صحيفة "الإندبندنت البريطانية" في تقرير، إن شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية تخطط لشراء 15 طائرة أسرع من الصوت يمكنها اختصار زمن الرحلة من نيويورك إلى لندن إلى النصف لثلاث ساعات و نصف فقط.


تتوقع الشركة أن تحلق أولى تلك الطائرات الخارقة عام 2026 ، فيما قد يبدأ استخدامها لنقل المسافرين والركاب بعد ثلاث سنوات في العام 2029.


وقالت شركة يونايتد إيرلاينز إن الطائرة Overture تتميز على كل الطائرات المصنعة إلى الآن في أنها ستستخدم وقودا مستداما بنسبة 100 بالمائة،لذا ستكون أول طائرة تجارية كبيرة لا تصدر انبعاثات كربونية .


و بينت الشركة الأمريكية أن هذه الخطوة تكون بمثابة قفزة إلى الأمام في إعادة سرعات تفوق سرعة الصوت للطيران لاسيما أن سرعة الطائرة الجديدة تعادل ضعف سرعة طائرات الركاب النفاثة اليوم.

google-playkhamsatmostaqltradent