recent
أخبار ساخنة

عاجل | إصـ.ـابة 3 جـ.ـنود من الجـ.ـيش التركي ، فهل بات الجـ.ـيش التركي في مرمى الجــيش الروسي ؟

 عاجل | إصـ.ـابة 3 جـ.ـنود من الجـ.ـيش التركي ، فهل بات الجـ.ـيش التركي في مرمى الجــيش الروسي ؟



أصيـ.ـب 3 جنـ.ـود أتراك في نقطة مراقبة بقـ.ـصف مدفـ.ـعي نفـ.ـذته قـ.ـوات النـ.ـظام والقـ.ـوات الروسية على جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي صباح اليوم . 


وبحسب مصادر إعلامية محلية فإن القـ.ـصف كان باستخدام قــ.ـذائف من نوع " كراسنـ.ـبول " روسية الصنع والتي تتميز بدقتـ.ـها العالية لإنها قـ.ـذائف موجـ.ـهة باللــ.يزر .


الجدير بالذكر أن هذا النوع من القـ.ـذائف بات يستعمل كثيراً في الآونة الأخيرة ، وقد تم قـ.ـصف مستشـ.ـفى الأتارب منذ مدة بهذه القـ.ـذائف مما تسبب بمـ.ـجزرة راح ضـ.ـحيتها الكثير من المدنـ.ـيين .


كما قامت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بقـ.ـصف مقـ.ـر الدفـ.ـاع المدني منذ مدة بنفس النوعية من القـ.ـذائف . 


يذكر أن مدينة إدلب تشهد منـ.ـاوشات وتبادل قـ.ـصف في الآونة الإخيرة بشكل مكثف ، ومن المقرر عقد جولـ.ـة جديدة من محـ.ـادثات أستانـ.ـا للبحث في ملف إدلب . 


......................................................................................

بعد التـ.ـوترات الأخيرة في إدلب بين روسيا و تركيا...جو من التوترات يبدو أنه سيسود الموقف بينهما في أذربيجان أيضا...(التفاصيل)



أعرب الكرملن عن عدم قبوله الخطوات التركية العسـ.ـكرية في أذربيجان حتى اليوم، في إطار اتفاق عقد سابقاً بين الجانبين، وأدى لوقف الحـ.ـرب بعد تحرير إقليم “قرة باغ”.


تصريحات الكرملن 

حيث قالت الرئاسة الروسية “الكرملن” في تصريح جديد اليوم اﻷربعاء 23/6 أن القـ.ـوات الروسية “تراقب عن كثب احتمال بناء قاعـ.ـدة عسـ.ـكرية تركية في أذربيجان” مبينا أن هذا التحرك “قد يستلزم من روسيا اتخاذ خطوات لحفظ أمنها ومصالحها”.


تصريحات أردوغان

و الجدير بالذكر أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" افصح منذ أيام عن استعداد بلاده ﻹقامة قـ.ـواعد عسـ.ـكرية تركية جديدة بأذربيجان،و ذلك في إطار “إعلان شوشة” الذي تم توقيعه عند انتهاء الحـ.ـرب بين الطرفين منذ أشهر.


ما أهمية الاتفاق ؟

 و يذكر أن الاتفاق المذكور يتيح للطرفين اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع أي اعتـ.ـداء أو تهـ.ـديد يتعرض له الطرف اﻵخر، شريكة الا يتعارض مع مبادئ ميثا الأمم المتحدة.


و كانت روسيا وتركيا قد اتفقتا عقب انتهاء حـ.ـرب إقليم “قرة باغ” على نشر شـ.ـرطة عسـ.ـكرية لضمان اﻷمـ.ـن وإعادة النـ.ـازحين إلى المناطق التي نزحوا منها.

google-playkhamsatmostaqltradent