recent
أخبار ساخنة

بـ 5 خطوات حافظى على نعومة وتألق شعرك فى الصيف.

بـ 5 خطوات حافظى على نعومة وتألق شعرك فى الصيف.


حل الصيف وحان الوقت الآن للحصول على المتعة، ففى هذا الوقت تخرج الفتيات من خزانة ملابسها الفساتين الضيقة والمجوهرات غير التقليدية، ويكون هو الوقت الأفضل للذهاب إلى الشاطئ أو حمام السباحة . ولكن كل عملة لها وجه آخر، فقد تحصلين على المتعة ، ولكنك أيضًا تتعرضين لتلف الشعر أثناء الصيف، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية والعرق معًا على إفساد أي مظهر تحاولين القيام به، لذلك تصبح العناية بشعرك ذات أهمية خاصة، لمنع الضرر، ويفضل البدء في العناية بشعرك بشكل منتظم للحصول على شعر ناعم فى الصيف.

. . . .

فى التقرير التالى يوضح موقع " style craze" بعض النصائح للعناية بالشعر فى فصل الصيف، حيث تضمن هذه النصائح حصولك على شعر لامعًا ومنعشًا وحريريا:

1. استخدمى الزيوت فى العناية بالشعر:

الزيوت طريقة رائعة لعلاج معظم مشاكل شعرك، مهما كانت مشكلة الشعر، فإن الزيوت مفيدة جدا للشعر، فقط ضعي زيت جوز الهند أو اللوز أو الزيتون على شعرك طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي.

2. حافظى على نظافة شعرك:

تعمل الشمس والعرق والأوساخ على تلف شعرك خلال فصل الصيف، لذلك تأكدى من غسل شعرك بالشامبو مرتين في الأسبوع لإزالة كل الدهون، وتجنبي وضع الكثير من الشامبو قدر الإمكان لتجفيف شعرك، واستخدمى بلسمًا كلما أمكنك تجنب الشامبو.

3. الأكل المغذي والصحي:

تؤثر عاداتنا الغذائية بشكل كبير على حالة شعرنا، والنظام الغذائي المتوازن من الفواكه والخضروات مهم جدًا للتغذية التي يوفرها لشعرك، قومى بتضمين اللوز وفول الصويا وبذور الكتان والحليب ومنتجات الألبان والحمص والطماطم في نظامك الغذائي، وإذا كنتى تأكلين اللحوم أو البيض، فاجعليها جزءًا من نظامك الغذائي المعتاد، ولا شك أنك ستحصلين على شعر صيفي منعش.



4. شرب الماء:

يحتاج جسمك إلى ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا، وتحتاج أشهر الصيف إلى شرب أكبر قدر ممكن من الماء، فالحفاظ على ترطيب جسمك جيدًا هو أفضل طريقة للتأكد من بقاء شعرك في حالة جيدة.

5. تجنبى أدوات الحرارة:

قد يجبرك الحصول على مظهر جيد فى الصيف إلى تصفيف أكثر، ويجعل التجفيف والتصفيف  شعرك ضعيف، كما أنه يسبب الضرر، حيث تمتص الحرارة الرطوبة من شعرك وأدوات التصفيف ستجعل الأمر أسوأ.

…………………………… 

اقرأي ايضا… 

مستحضرات لجمالك سوف تحتاجين إليها هذا الصيف.


وصل الصيف أخيرا وسيحتاج جمالك إلى العناية القصوى حتى تعالجي الآثار السلبية التي تتركها أشعة الشمس الضارة والعرق وغيرها من عوامل الطقس القاسية خلال الصيف.. وهنا مجموعة من أفضل المستحضرات التي ستحتاج إليها كل امرأة خلال الصيف.

1- لوشن واقٍ من أشعة الشمس:

يعتبر هذا المنتج الأهم خلال الصيف ويجب على كل امرأة الحصول عليه واستخدامه كل يوم خلال موسم الصيف، وهناك الكثير من الأبحاث التي أوضحت أنك لو لم تستخدمي مستحضراً للوقاية من أشعة الشمس سوف يشيخ جلدك أسرع بكثير من الطبيعي، وسيكون لديك الكثير من المشكلات الأخرى ومنها ما هو خطير جدا.

2- كريم مرطب:

تعتقد الكثيرات من النساء أن استخدام المرطب خلال الصيف سوف يجعل بشرتهن دهنية، والحقيقة أن هذا المرطب يمنح البشرة كل العناصر الغذائية والترطيب الذي تحتاج إليه ليبدو ملمسها صحياً؛ لأن المرطب الجيد يحمي ويغذي في آن واحد لذا لا تتوقفي عن استخدامه.

3- المياه الحرارية:

بالرغم من أن هذا المنتج غالي الثمن قليلا، لكن مياه الربيع الحرارية غنية بمعادن نادرة وبها الكثير من الخصائص المضادة للأكسدة والمطهرة والمعالجة. وبها أيضا تركيبة فريدة تهديء وتنعم البشرة، يمكن استخدامها بالرش على الوجه بعد إزالة المكياج أو يمكنك إنعاش بشرتك بها خلال النهار. ولو كانت بشرتك حساسة جدا لا تتركي الماء الحراري عليها حتى يجف، إنما نظفيه بلمسات رقيقة حتى لا تحدث بقع ببشرتك.

4- مناديل مبللة:

خاصة خلال الصيف يجب عليك دائما الاحتفاظ بالمناديل المبللة في حقيبة يدك لأنها عامل مساعد جدا فباستخدامها يمكنك إزالة أي زهم زائد أو وسخ.

5- ماسكرا مقاومة للمياه:

تمثل الماسكرا لبعض النساء جزءاً أساسياً جدا وتستخدمها دائما، ويكون هذا صعب خلال الصيف لهذا يجب أن تكون الماسكرا من النوع المقاوم للمياه بظلال البني، وهذا سيبدو طبيعياً أكثر وتذكري عدم استخدامها على رموشك السفلية.

6- طلاء أظافر ملون:

الصيف يمثل فصل الألوان والمرح والانطلاقة والحياة وخلاله تحررين عقلك وجسمك من ضغوط العام كلها ومن الأشياء التي تضفي بهجة ولوناً لمظهرك طلاء الأظافر، فاختاري منه ألواناً جميلة. وهناك الكثير جدا من الألوان التي يمكنك الاختيار من بينها وتشعرك بالسعادة.

7- مقشر للجسم:

باستخدام مقشر للجسم عالي الجودة يمكنك إزالة كل خلايا الجلد الميت التي تكونت خلال الشتاء ولن يبقى جلدك خشناً وسيتم تنظيف مسامه لأن تلوث المسام يسبب ظهور حب الشباب، وخلال الصيف استخدمي مقشر الجسم لتمنحي جسمك الانتعاشة والنعومة والإطلالة الصحية.

ويمكنك استخدام مقشر طبيعي بالملح أو السكر.

8- مرطب شفاه بفاعلية الـ SPF

مثل باقي البشرة تحتاج الشفاه الحماية من أشعة الشمس والترطيب وباستخدام مرطب يحمل خاصية الوقاية من أشعة الشمس أنت تحمين شفاهك خلال درجات الحرارة المرتفعة جدا.

9- مرطب بلون البشرة:

يوصف المرطب بلون البشرة على أنه نوع آخر لمستحضر الأساس وهو مناسب جدا للصيف لأنه يمتزج على البشرة بشكل مثالي ومع المكياج، قوامه خفيف وشفاف وباستخدامه أنت تضفين لونا طبيعيا لبشرتك بدون أن تشعري بأنك تضعين قناعاً على وجهك، كما أنه يمنحك توهجاً صحياً لأن البشرة معه تسترخي وتحصل على الترطيب المطلوب.

google-playkhamsatmostaqltradent