recent
أخبار ساخنة

صبية سورية تتزوج بمهر عجيب وتدعوا الصبايا لفعله ... لم يطلبه أحد غيرها مما يجعله محط أنظار العالم

 صبية سورية تتزوج بمهر عجيب وتدعوا الصبايا لفعله ... لم يطلبه أحد غيرها مما يجعله محط أنظار العالم 



طلبت عائلة عروس سورية لاجئة في تركيا أن يكون مهرها هو سلل غذائية توزع على العائلات السورية المحتاجة في سوريا ، لتكون بذلك أول عروس تطلب هذا المهر وتلقى إعجاب عالمي . 


وبحسب وسائل إعلام محلية فإن المهر كان عبارة عن تقديم سلل غذائية لـ 100 عائلة سورية محتاجة . 


حيث أن السلل تحتوي على زيتاً وسمنة وبقوليات وطون وحلاوة ومعكرونة وسكر لتكون بذلك مكونة من أهم المستلزمات اليومية للعائلة .


وبالإضافة إلى ذلك اضاف العروسين رسالة مع كل سلة مكتوب فيها " لسه الدنيا بخير " . 


كما لاقت هذه الخطوة إعجاب عالمي ومحلي يعبر بعض الناس عن رغبتهم بتطبيق مثل هذا الأمر لمساعدة العائلات المحتاجة كما شكروا وأثنوا على العروسين ودعا لهم الكثير من الناس بالخير والبركة . 


.....................................................................................

منظـ.ـومة الصـ.ـواريخ التركية المتطورة " جهـ.ـنم " ... تعرف عليها ...



بعد التطور الكبير الذي حققته الصناعات العسـ.ـكرية التركية في شتى المجالات الدفاعية والهجـ.ـومية ، حتى وصلت الصناعات العسـ.ـكرية التركية إلى الكثير من الدول حول العالم .


ومن أبرز هذه الاسـ.ـلحة هي راجمـ.ـت الصـ.ـواريخ متعددة المنصات والتي تحتوي على 240 أنبوباً لإطلاق الصـ.ـواريخ من عيار 122 ملم . 


راجـ.ـمة الصـ.ـورايخ " جبـ.ـاريا " قامت شركة روكتسان المتخصصة في صناعة الصـ.ـواريخ والقـ.ـذائف التركية ، صنعت خصيصاً لدولة الأمارات العربية وهي تعد أكبر مدفـ.ـعية في العالم من حيث عدد الانابيب . 


مميزات المركبة : 

تتكون من 4 منصات لإطلاق الصـ.ـواريخ من عيار 122 ملم محملة على مقطورة طويلة بـ 10 أطارات ، تتكون كل منصة من 60 أنبوب ، كما تطلق المنصة 240 صـ.ـاروخ بالرمية الواحدة خلال دقيقتين . 


كما أن المنصة تحتاج لفريق من ثلاث أفراد فقط لتشغيلها وإطلاق كل الصـ.ـورايخ ، والتي تحمل رؤوس شديدة الأنفـ.ـجار ، كما يبلغ مدى الصـ.ـاروخ 37 كيلو متر . 


كما يمكن إعادة تسلـ.ـيح المنصة عن طريق مركبة دعم خلال حوالي نصف ساعة فقط ، كما تحتوي المنصة على رافعتين لتسهيل العملية. 


والجدير بالذكر أن الشركة المصنعة " روكتسان " دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2018 بتصنيف المركبات العـ.ـسكرية كأكبر راجـ.ـمة صـ.ـواريخ بالعالم من حيث عدد الفوهات . 

google-playkhamsatmostaqltradent